الولايات المتحدة.. يهود يطالبون بايدن باستعادة المحتجزين بغزة

bourbiza mohamed4 أبريل 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة.. يهود يطالبون بايدن باستعادة المحتجزين بغزة


القدس/ الأناضول

أرسلت الجالية اليهودية في الولايات المتحدة 180 ألف رسالة إلى الرئيس جو بايدن، لمطالبته بالعمل على إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة و”دعم تل أبيب في حربها على حماس”، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الخميس، إن “الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة أرسلت 180 ألف رسالة إلى بايدن”.

وتابعت: “الرسائل التي أرسلتها منظمة الاتحاد الأرثوذكسي تطالب بايدن بالعمل من أجل إطلاق سراح المختطفين ودعم إسرائيل في حربها مع حماس”.

وذكرت هيئة البث أن “ممثلي أهالي المختطفين (الأسرى الإسرائيليين) وقفوا إلى جانب ناشطي المنظمة عندما قدموا الرسائل”، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك فيما تشهد إسرائيل منذ أيام احتجاجات حاشدة تطالب بتنحي حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، وإبرام اتفاق لإعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

وتسعى الولايات المتحدة إلى جانب قطر ومصر، إلى التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل و”حماس” بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، بينما تقدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حماس مقتل 70 منهم بغارات إسرائيلية.

واتهمت حماس نتنياهو مرارا بالتعنت في المفاوضات غير المباشرة، بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، وبعدم الرغبة في التوصل إلى اتفاق.

وتقول المعارضة الإسرائيلية إن نتنياهو (74 عاما) يتبع سياسات تخدم مصالحه الشخصية، ولا سيما الاستمرار في السلطة، وفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة، وخاصة القضاء على حماس وإعادة الأسرى.

ويرفض نتنياهو، وهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأطول بقاءً في السلطة، إجراء انتخابات مبكرة، ويزعم أنها تعني “شلّ الدولة وقد تجمد مفاوضات إطلاق سراح الأسرى لمدة 8 أشهر”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق