شن هجوم جوي على منشآت للدفاع الإسرائيلية

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
شن هجوم جوي على منشآت للدفاع الإسرائيلية


نعيم برجاوي / الأناضول

أعلن حزب الله، الخميس، شن “هجوم جوي” على منشآت صناعية تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، في مستوطنة كريات شمونة (شمال).

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه “شنوا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على منشآت صناعية تابعة لوزارة حرب العدو (الإسرائيلي) وهي شركة إلبيت للصناعات العسكرية، ومصنع ديفيد كوهين في تل حي (شمال كريات شمونة) المُتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية للجيش الإسرائيلي، وأصابت أهدافها بدقة”.

وأشار إلى أن هجومه يأتي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء العدو الإسرائيلي على المنشآت الصناعية في منطقة البقاع” شرقي لبنان.

ولم يصدر تعليق إسرائيلي على بيان حزب الله، حتى الساعة 19:15 (ت.غ).

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 جنود أحدهم بجروح “خطيرة” إثر انفجار مسيرة مفخخة عبرت من الأراضي اللبنانية، وانفجرت في منطقة المطلة (شمال).

وسبق أن أفاد حزب الله صباح الخميس، بأنه قتل وأصاب جنودا إسرائيليين في هجوم هو “الأول بمسيّرة مسلحة بصواريخ ‏S5‌‏، استهدف موقع المطلة الإسرائيلي”.

وحسب مراسل الأناضول، هذه أول مرة يعلن فيها الحزب استخدام مسيّرة مسلحة بصواريخ “‏S5‌‏”، منذ بدء المواجهات الراهنة مع إسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

و”S-5″ هو صاروخ روسي عيار 57 ملم شديد الانفجار.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة مع الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويقول حزب الله والفصائل الأخرى إنهم يشنون هجمات ضد الجيش الإسرائيلي “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على القطاع، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق