رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم


إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول

تصدر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة مجلة فوربس الأمريكية للرياضيين الأعلى أجرا بالعالم، وذلك للمرة الرابعة خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

وشهدت القائمة التي صدرت الخميس، وللمرة الأولى، تجاوز أرباح النجوم العشرة الأوائل حاجز 100 مليون دولار، حيث بلغ إجمالي أرباحهم مجتمعين 1.38 مليار دولار.

وبلغت أرباح رونالدو (39 عاما)، 260 مليون دولار، منها 200 مليون دولار رواتب ومستحقات كلاعب داخل المستطيل الأخضر، و60 مليون دولار من عقود دعاية وإعلان وأعمال خاصة.

وجاء في المركز الثاني لاعب الغولف الإسباني جون رام بأرباح بلغت 218 مليون دولار، بعد أن كان في المركز 28 قبل 12 شهرا، منها 198 مليون دولار مكاسبه كلاعب، و20 مليون دولار من مصادر أخرى.

ويحتل نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي المركز الثالث في القائمة بأرباح قدرها 135 مليون دولار، منها 65 مليون دولار رواتب، و70 مليون دولار من عقود الدعاية والإعلان وغيرها.

وفي المركز الرابع، يأتي نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس بأرباح بلغت 128.2 مليون دولار، حيث حصل على 48.2 مليون دولار من لوس أنجليس ليكرز، و80 مليون دولار من دعاية وإعلان وعقود رعاية

وفي المركز الخامس يأتي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، لاعب كرة السلة بنادي ميلووكي باكس بأرباح بلغت 111 مليون دولار منها 46 مليون دولار رواتب، و65 مليون دولار من عقود الدعاية والإعلان.

وحل نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المركز السادس بأرباح بلغت 110 ملايين دولار، منها 90 مليون دولار رواتب، و20 مليون دولار من عقود الدعاية والإعلان.

ويكمل قائمة العشرة الأوائل البرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي 108 ملايين دولار، وكريم بنزيما قائد الاتحاد السعودي 106 ملايين دولار، ولاعب السلة الأمريكي ستيفن كيري 102 مليون دولار، ولاعب كرة القدم الأمريكية لامار جاكسون 100.5 مليون دولار.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق