إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر بحق شعبنا

bourbiza mohamed14 مايو 2024آخر تحديث :
إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر بحق شعبنا


رام الله / قيس أبو سمرة / الأناضول

قال المجلس الوطني الفلسطيني (برلمان منظمة التحرير)، الثلاثاء، إن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، وسط “عجز وتخاذل” دوليين.

وأضاف المجلس في بيان عشية الذكرى الـ 76 للنكبة، وصل الأناضول نسخة منه: “شعبنا يتعرض لحرب شاملة في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، مع تواصل الزحف الاستيطاني، وإطلاق العنان لعربدة المستوطنين بالاعتداء على شعبنا ومقدراته”.

وأردف: “ما يشهده قطاع غزة من حرب مجنونة فاقت الكوابيس، تعيد إلى الأذهان ما تعرض له شعبنا من قتل وتهجير وتدمير وسرقة، والاحتلال يسعى من هذا التصعيد الجنوني المترافق مع عمليات الإبادة الجماعية إلى تهجير شعبنا الذي لن يستسلم، ولن يرفع الراية البيضاء أمام هذا العدوان الهمجيّ”.

وتابع: “شعبنا في جميع أماكن تواجده يسجل أشجع مواقف الصمود والمواجهة، متمسكا بأرضه، مدافعا عن كرامته ووطنه”.

وحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن إفشال جميع المشاريع والقرارات الدولية التي تدعم الحقوق الفلسطينية، خاصة عدم ممارسة نفوذها في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المجلس الوطني دول العالم “بمزيد من الضغط والاستمرار في التظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال”.

و”النكبة” مصطلح يطلقه الفلسطينيون على ما حدث في يوم 15 مايو/ أيار 1948، الذي أُعلن فيه إقامة إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة، إثر تهجير نحو 750 ألف فلسطيني.

وفي 15 مايو سنويا، يحيي الفلسطينيون ذكرى “النكبة” عبر مسيرات وفعاليات ومعارض داخل الأراضي الفلسطينية وفي الشتات بأرجاء العالم.

وحسب جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني (رسمي) في بيان الأحد الماضي، قتلت إسرائيل 134 ألف فلسطيني وعربي في فلسطين منذ “النكبة” عام 1948.

إلى جانب تسجيل نحو مليون حالة اعتقال، وفق جهاز الإحصاء، منذ “نكسة” 1967، حين احتلت إسرائيل قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق