الجيش الإسرائيلي يقصف 3 مواقع لـ”حزب الله” جنوبي لبنان

bourbiza mohamed20 أبريل 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يقصف 3 مواقع لـ”حزب الله” جنوبي لبنان


زين خليل/ الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، قصف بنية تحتية عسكرية بها مقاتلين من “حزب الله” في 3 مناطق جنوبي لبنان، في ثالث هجوم السبت.

جاء ذلك في بيان نشره بحسابه على منصة إكس.

وذكر الجيش، أن قوة عسكرية من لواء 6، رصدت مقاتلين داخل بنية عسكرية تابعة لـ”حزب الله” في منطقة الجبين، بقضاء صور (جنوب).

وأضاف أن “طائرات مقاتلة هاجمت البنية التحتية العسكرية التي كان يتواجد فيها عناصر حزب الله”.

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش في بيان، إن طائراته استهدفت أحد مقاتلي الحزب داخل مبنى عسكري في منطقة عيتا الشعب بقضاء بنت جبيل (جنوب).

وأضاف أنه وبشكل متزامن أغارت طائرات سلاح الجو على مقاتل تواجد داخل بنية عسكرية لـ”حزب الله” في كفركلا بقضاء مرجعيون (جنوب).

من جانبه، أقر “حزب الله” في بيانات منفصلة بمقتل 3 من مقاتليه هم “مبارك علي حمية (صادق)، وحسين علي دغمان (ملاك) وعلي رضا حرب (أبو مهدي)”، وقال إنهم “ارتقوا شهداء على طريق القدس”.

وأشار الحزب إلى أنه “ردا على ‏اعتداءات العدو وآخرها في عيتا الشعب ‏وكفركلا والجبين”، استهدف مقاتلوه “مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة المطلة، بالأسلحة المناسبة”.

وأضاف في بيانات منفصلة، أن مقاتليه استهدفوا أيضا “مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي بالأسلحة المناسبة”.

ولفت إلى أن مقاتليه استهدفوا “‏التجهيزات التجسسية في موقع حانيتا، بالأسلحة المناسبة ودمروها”.

كما قال إن مقاتليه استهدفوا “موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وانتشارا لجنود العدو في محيطه بقذائف المدفعية”، وكذلك “انتشارًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي شرق مستعمرة إيفن مناحم بالأسلحة الصاروخية”.

كما دوت صافرات الإنذار، السبت، في معظم مناطق شمال إسرائيل القريبة من الحدود اللبنانية، بما في ذلك “شلومي” و”كريات شمونة” و”المطلة” للاشتباه في تسلل “طائرات مسيرة معادية”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنه تم إطلاق 6 صواريخ من لبنان تجاه الجليل الغربي دون اعتراض منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لها، لافتة إلى أن الحادث “لم يسفر عن وقوع إصابات”.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا؛ أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق” الفاصل، معظمهم في لبنان.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق