الجيش الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية في حي الأمل بخان يونس

bourbiza mohamed24 مارس 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية في حي الأمل بخان يونس


زين خليل/الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، إطلاق عملية عسكرية في حي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”: “أطلق الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن العام) عملية عسكرية الليلة بقيادة الفرقة 98 (فرقة احتياط من ألوية المظليين والكوماندوز) في حي الأمل غرب خان يونس”.

وتابع: “بدأت العملية بطلعة هجومية دمرت خلالها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو حوالي 40 هدفا”.

وقال إن “من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبان عسكرية، وأنفاق وبنى تحتية عسكرية أخرى”.

وزعم أنه “بتنسيق مشترك تقوم قوات مجموعة القتال التابعة لفرقة الكوماندوز، وغفعاتي واللواء 7 بتطويق المنطقة، وتقضي على مخربين من مسافة قصيرة”.

يشار إلى أن لواء المظليين الإسرائيلي كان قد توغل في نهاية يناير/كانون الأول الماضي في حي الأمل وعدد من المناطق بغربي خان يونس قبل أن يداهم المنطقة مجددا، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.​​​​​​​

وفي وقت سابق الأحد، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات إسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس، وسط إطلاق نار كثيف.

ولفتت أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية طالبت “جميع الموجودين في مشفى الأمل بالخروج منه عراة”، مشيرة إلى إصابة أحد النازحين في المشفى في الرأس، دون توضيح نوع الإصابة.

وتواجه قوات الجيش الإسرائيلي مقاومة شرسة من فصائل المقاومة.

وأسفرت هذه المقاومة وفق الحصيلة المعلنة للجيش الإسرائيلي عن مقتل 252 ضابطا وجنديا من بين 596 عسكريا قُتلوا منذ بداية الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق