بحلول رمضان.. عاهل المغرب يوجه بإرسال مساعدات إلى غزة والقدس

bourbiza mohamed12 مارس 2024آخر تحديث :
بحلول رمضان.. عاهل المغرب يوجه بإرسال مساعدات إلى غزة والقدس


الرباط/ الأناضول

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، بإرسال مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة ومدينة القدس، تزامنا مع حلول شهر رمضان الذي يبدأ اليوم في المملكة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “العاهل المغربي محمد السادس، رئيس لجنة القدس (تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي)، أعطى تعليماته لإطلاق عملية إنسانية بتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف”.

وأوضحت أن المساعدة التي أمر بها العاهل المغربي لسكان غزة، تشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

وتأتي هذه المساعدات التي تتزامن مع حلول شهر رمضان، لتخفيف معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة، وفق المصدر ذاته.

ولفت الوزارة إلى أن الملك تكفل من ماله الخاص بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأضافت أنه منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعداته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق (معبر رفح)، وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

كما أصدر الملك تعليماته بتقديم مساعدة غذائية لسكان القدس، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وأضافت الوزارة أن المساعدة تشمل أيضا إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.

واعتبر أن هذه العملية الإنسانية، تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم للملك بالقضية الفلسطينية.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها السادس، تتفاقم معاناة سكان القطاع ولا سيما مناطق الشمال والوسط، جراء حصار مشدد جعل الغذاء شحيحا حتى باتوا على حافة مجاعة حقيقية.

وفي محاولة لتدارك الأزمة تواصل دول عربية وأجنبية تعاونها من أجل إنزال المساعدات جوا على مناطق شمال القطاع إلا أنها تظل غير كافية ولا تسد الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق