تعرض دورية مشتركة مع الجيش اللبناني لإطلاق نار

bourbiza mohamed9 مارس 2024آخر تحديث :
تعرض دورية مشتركة مع الجيش اللبناني لإطلاق نار


نعيم برجاوي/ الأناضول

أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، السبت، أن دورية مشتركة مع الجيش اللبناني تعرضت لإطلاق نار من أسلحة خفيفة من جنوب الخط الأزرق الحدودي مع إسرائيل.

وقال أندريا تيننتي، الناطق باسم يونيفيل، إن “دورية مشتركة مع الجيش اللبناني، تعرضت صباح اليوم (السبت)، في محيط عيتا الشعب (جنوب) لإطلاق نار من أسلحة خفيفة من جنوب الخط الأزرق (من جهة إسرائيل)”.

وأضاف المتحدث، أن “آلية للجيش اللبناني، كانت ضمن الدورية، أصيبت، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى”.

وفي 11 أغسطس/ آب 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم “1701” الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، ودعا إلى إيجاد منطقة بين الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) ونهر الليطاني جنوب لبنان، تكون خالية من أي مسلحين ومعدات حربية وأسلحة، ما عدا تلك التابعة للقوات اللبنانية وقوات “يونيفيل” الأممية.

وفي سياق آخر، أعلن “حزب الله” في بيانات متفرقة استهداف مقاتليه “موقعي زبدين ورويسة القرن الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وإصابتهما بشكل مباشر”.

كما أعلن الحزب، في بيان آخر، أن مقاتليه “استهدفوا تجمعًا لجنود العدو في محيط قلعة هونين، بالأسلحة الصاروخية، واصابته بشكل مباشر”.

وأشار الحزب، إلى أن مقاتليه “تصدوا لمسيّرة إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة، مما أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة”.

في سياق متصل، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، أن “العدو الاسرائيلي شن غارة على بلدة الضهيرة (جنوب)، استهدفت منزلاً بصاروخين”.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق