غزة.. دخول قافلة مساعدات أردنية من معبر “كرم أبو سالم”

bourbiza mohamed7 مارس 2024آخر تحديث :
غزة.. دخول قافلة مساعدات أردنية من معبر “كرم أبو سالم”


عمان / ليث الجنيدي / الأناضول

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الخميس، دخول مساعدات برية أرسلتها الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر “كرم أبو سالم” على الحدود بين إسرائيل والقطاع.

جاء ذلك وفق ما قاله أمين عام الهيئة (رسمية)، حسين الشبلي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وكان الأردن قد سير القافلة، الثلاثاء، والتي تتكون من 24 شاحنة تحمل 427 طنّاً من المساعدات الغذائية والطحين إلى قطاع غزة الذي يتعرض حصار إسرائيلي خانق يهدد الفلسطينيين بكارثة مجاعة.

وأشار الشبلي إلى أن الهيئة “ستعمل على التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في غزة ليصار من خلاله عملية توزيع المساعدات إلى الأهل في القطاع”.

ولفت إلى أن دخول القافلة تزامن مع مغادرة طائرة من الأردن إلى مطار العريش تحمل مساعدات، ليتم نقلها إلى “الأشقاء” في غزة من خلال معبر رفح.

في سياق متصل، قال الجيش الأردني في بيان على موقعه، إن مشفاه الميداني الأول في القطاع يواصل تقديم دوره الطبي والإنساني للجرحى والمصابين.

وبين أنه تعامل مع 20 ألفا و213 حالة منذ بدء “العدوان” الإسرائيلي على القطاع.

وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني عام 2009 ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يوميا.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تستبدل كل 3 أشهر بطاقم جديد، كما يزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته بشكل مجاني.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تأسس المستشفى الميداني الأردني الثاني في خان يونس، رافعا بذلك عدد مرافق المملكة الطبية داخل الأراضي الفلسطينية إلى 5.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق