“لا يمكننا شطب مشهده الأخير”.. مغني عالمي ينعى الجندي بوشنيل

bourbiza mohamed27 فبراير 2024آخر تحديث :
“لا يمكننا شطب مشهده الأخير”.. مغني عالمي ينعى الجندي بوشنيل


إسطنبول / محمد رجوي / الأناضول

نعى المغني البريطاني روجر ووترز، مؤسس فرقة الروك العالمية “بينك فلويد”، الجندي الأمريكي آرون بوشنيل، الذي أحرق نفسه أمام سفارة تل أبيب بواشنطن الاثنين، واصفا إياه بأنه “بطل كل الأمريكيين” وقائلا في حقه: “لا يمكننا شطب مشهده الأخير”.

والاثنين، توجه بوشنبل نحو السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ولدى وصوله سكب بنزينا على رأسه وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ “الحرية لفلسطين” مرارا وتكرارا حتى توقف عن التنفس، لتعلن شرطة واشنطن لاحقا مفارقته الحياة.

وقبيل إضرامه النار بنفسه، قال بوشنيل أمام السفارة: “سأنظم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم”.

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي أحد أفراد شرطة السفارة وهو يقول لبوشنيل: “هل يمكنني مساعدتك؟” و”استلق على الأرض”، بينما يقول شرطي آخر: “نحتاج إلى مطفأة حريق وليس مسدسا”.

ونشر المغني البريطاني ووترز مقطع فيديو على حسابه بمنصة انستغرام يظهر لحظات إحراق بوشنيل نفسه أمام سفارة تل أبيب.

وكتب ووترز معلقا على الفيديو: “آرون بوشنبل.. بطل كل الأمريكيين”.

وأضاف في مقطع شعري قائلا:

“يراودني حلمة ليلة بعد أخرى، ويقودني إلى الجنون

لا يمكننا شطب مشهده الأخير، لننتبه للحلم”.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، وخلال مقابلة تلفزيونية مع الصحفي الأمريكي غلين غرينوالد، أجاب ووترز على سؤال بشأن إمكانية تبرير هجوم “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، فقال: “لا نعرف ما فعلوه حقًا. لكن هل كانت مقاومة الاحتلال مبررة؟ الإجابة نعم، هذا ما تنص عليه اتفاقية جنيف ومن الناحية الأخلاقية، عليهم أن يقاوموا الاحتلال الذي بدأ عام 1967. هذا هو واجبهم”.

وفي 2011، كتب ووترز مقالا في صحيفة الغارديان، عبَّر فيه عن دعمه للفلسطينيين ورفضه سياسة الفصل العنصري التي تنتهجها إسرائيل بحقهم.

وتحدث ووترز في مقاله عن سكان غزة كذلك، قائلا: “إنهم مسجونون فعليا خلف جدار الحصار الإسرائيلي غير القانوني”، وتطرق لمعاناة الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية وانعدام الأمان.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق