الجيش الإسرائيلي يعلن تصويت جنوده في غزة بالانتخابات البلدية

bourbiza mohamed27 فبراير 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يعلن تصويت جنوده في غزة بالانتخابات البلدية


القدس / الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن جنوده في قطاع غزة يدلون بأصواتهم في الانتخابات البلدية في مراكز تصويت خاصة داخل القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة “اكس”، إن تصويت الجنود “بدأ مبكرا ويستمر خلال اليوم”، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت الانتخابات البلدية الإسرائيلية انطلقت اليوم، على أن تغلق الصناديق في ساعات الليل، بعد تأجيل استمر نحو 4 أشهر بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة، ومثلت بموجبها تل أبيب لأول مرة في تاريخها للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي في منشوره إلى أن التصويت لانتخابات البلدية “استمر داخل صفوفه طوال الأسبوع، ويصل ذروته اليوم في يوم الانتخابات الرئيسي”.

ولم يذكر إذا بدأ التصويت في الانتخابات المحلية من داخل قطاع غزة قبل أسبوع، أم تم تخصيص اليوم فقط لتصويت الجنود الإسرائيليين المتواجدين داخل القطاع.

وفي السياق، أوضح الجيش أنه فتح حوالي “570 مركز اقتراع في عدة مواقع، بما في ذلك مناطق القتال، وتم وضع مركز الاقتراع في أقصى الجنوب في طابا (إيلات) وفي أقصى الشمال في جبل دوف (مزارع شبعا)”.

وتابع: “حوالي ثلث مراكز الاقتراع في الجيش الإسرائيلي هي مراكز اقتراع تم فتحها للتصويت المبكر في قطاع غزة والحدود الشمالية والضفة الغربية”، بحسب المصدر ذاته.

وأردف: “سيتمكن جميع الجنود من التصويت في يوم الانتخابات من الساعة 08:00 صباحًا حتى المساء في موعد لا يتجاوز الساعة 21:00، وفقًا للاحتياجات التشغيلية”.

ومن جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن مراكز الاقتراع في الانتخابات للسلطات المحلية “افتتحت صباح اليوم في 242 مدينة وسلطة محلية وإقليمية بأنحاء البلاد، بعد تأجيلها نحو 4 أشهر بسبب الحرب”.

وأضافت أن مراكز التصويت “ستبقى مفتوحة حتى الساعة العاشرة مساءً”.

وكان من المقرر أن تجري الانتخابات نهاية أكتوبر/تشرين الأول، لكن جرى تأجيلها بسبب الحرب على غزة والتطورات على الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

ويبلغ عدد من يحق الاقتراع في الانتخابات المحلية أكثر من 7 ملايين ومائتي ألف شخص، ومن المقرر أن تنشر النتائج النهائية نهاية الأسبوع الحالي”، بحسب الهيئة.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي عسكري وسياسي، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنى التحتية، ونزوحا جماعيا وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وفي 27 من الشهر ذاته، أطلقت إسرائيل عملية برية بمشاركة عدد لم تفصح عنه من الجنود، قُتل منهم 240، بحسب معطيات الجيش الإسرائيلي.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق