موريتانيا وقطر تبحثان التعاون في مجال الأمن الغذائي

bourbiza mohamed21 فبراير 2024آخر تحديث :
موريتانيا وقطر تبحثان التعاون في مجال الأمن الغذائي


نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

بحث وزير الزراعة الموريتاني أمم بيباته، ووزير البلدية القطري عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية، تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال الأمن الغذائي.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، الأربعاء، أن المباحثات “جرت في الدوحة، ووجه الطرفان خلالها بعقد لقاءات بين فنيي الوزارتين لتحديد أوجه التعاون فيما يخدم الأمن الغذائي للبلدين”.

ووفق المصدر نفسه أكد وزير الزراعة الموريتاني خلال المباحثات استعداد بلاده “لإرساء قواعد للتعاون تضمن تنمية المصالح المشتركة بين البلدين”.

ولفت في هذا الصدد إلى “المقدرات الزراعية لموريتانيا وجو الأمن والسكينة اللذين تنعم بهما مما يجعلها أهلا لاستقبال المستثمرين خاصة وأنها قريبة من الأسواق الدولية وتتنوع فيها فرص الاستثمار ومجالاته” بحسب ذات المصدر.

بدوره أشار وزير البلدية في دولة قطر، وفق الوكالة، إلى “خصوصية الوضعية الدولية الحالية التي باتت تفرض اتخاذ تدابير صارمة لتأمين الغذاء”.

وأضاف: “جهود التكامل بين الأشقاء يمكن أن تساهم في سد جزء من الفجوة الغذائية والظروف الحالية أصبحت ملائمة لتحقيق ذلك”.

والعام الماضي دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارة للدوحة رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، التي “تتوفر على العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات متعددة”.

وخلال هذه الزيارة عبر رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة القطرية، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، عن اهتمام رجال الأعمال القطريين بقطاعات الصناعة والزراعة، مشيرا إلى رغبة العديد من الشركات القطرية في توجيه استثماراتها إلى موريتانيا.

وعام 2017، قطعت موريتانيا علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بالتزامن مع بداية أزمة حادة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وفي 2021 أعلن البلدان استئناف علاقتهما “بعد اتصالات مكثفة ومواكبة من سلطنة عمان”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق