قصفنا مخازن أسلحة لحزب الله في “الغازية” جنوبي لبنان

bourbiza mohamed19 فبراير 2024آخر تحديث :
قصفنا مخازن أسلحة لحزب الله في “الغازية” جنوبي لبنان


زين خليل/الأناضول

– متحدث الجيش دانيال هاغاري قال إن القصف جاء ردا على هجوم طائرة مسيرة لحزب الله على طبريا شمالي إسرائيل
– قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الغارتين استهدفتا مستودعا لصناعة الإطارات والمولدات ومحيط معمل لصناعة رخام الحجر (البلاط)

قال الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، إنه قصف مخازن أسلحة لـ “حزب الله” في الغازية بقضاء صيدا جنوب لبنان.

وذكر متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي: “هاجمنا مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله ردا على سقوط طائرة مسيرة للحزب قرب طبريا”، شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق مساء الاثنين، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه “في هجوم غير عادي في عمق لبنان، قصف الجيش الإسرائيلي بنية تحتية لحزب الله في صيدا”.

وأضافت أن “الهجوم وقع على بعد أكثر من 50 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية”، دون مزيد من التفاصيل.​​​​​​​

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن “الغارتين المعاديتين على جانبي أوتوستراد الغازية جنوب مدينة صيدا، استهدفتا مستودعا يستخدم لصناعة الإطارات والمولدات ومحيط معمل لصناعة رخام الحجر (البلاط)، ما أدى الى اشتعال النيران في الموقعين ودمار كبير”.

ووفق مراقبين، يعدّ هذا القصف في الغازية قرب مدينة صيدا في الداخل اللبناني بعيدا عن الحدود المباشرة مع إسرائيل، تطورا خطيرا، وإن لم يكن الأكثر عمقا من اندلاع المواجهات بين الجانبين منذ أشهر، حيث سبق وشن الجيش الإسرائيلي غارات في منطقة جدرا (أكثر عمقًا)، كما نفذ غارة في بيروت اغتال من خلالها القيادي في حركة حماس الفلسطينية صالح العاروري.

في سياق آخر، عرض هاغاري مقطع فيديو لعائلة “بيباس” (أم وطفليها) التي تم احتجازها بقطاع غزة، وقال إن الفيديو تم التقاطه “في خانيونس يوم اختطافهم في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي”.

وقال هاغاري: “من المعلومات المتوفرة لدينا، نخشى بشدة على سلامة الثلاثة”.

وكانت حركة حماس أعلنت في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، مقتل المحتجزين الثلاثة في قصف إسرائيلي على مكان احتجازهم.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتصعيد الذي شهدته مع التوغل برا داخل القطاع، تناقلت مصادر عبرية بما فيها رسمية مقتل عدد من المحتجزين في غزة بنيران الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي أثار الغضب في الشارع الإسرائيلي.

وتقدّر تل أبيب وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق