ألمانيا تريد اتفاقا أوروبيا سريعا بشأن مهمة البحر الأحمر

bourbiza mohamed14 يناير 2024آخر تحديث :
ألمانيا تريد اتفاقا أوروبيا سريعا بشأن مهمة البحر الأحمر


برلين/ الأناضول

أعلنت ألمانيا، الأحد، أنها تريد توصل الاتحاد الأوروبي بسرعة إلى اتفاق بشأن مهمة حماية السفن التجارية في البحر الأحمر.

جاء ذلك على لسان وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الفرنسي ستيفان سيجورن، في العاصمة برلين.

وأشارت بيربوك، إلى وقوع هجمات على حرية الملاحة في البحر الأحمر، وقالت إن “العملية العسكرية لها أهمية مركزية بالنسبة للحكومة الألمانية”.

وشددت على أهمية أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا في منطقة البحر الأحمر.

ولفتت الوزيرة الألمانية، إلى أن “المفاوضات (على مستوى الاتحاد الأوروبي) مستمرة بأقصى سرعة، ونأمل في التوصل إلى نتيجة سريعا”.

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن سقوط خمسة قتلى من عناصرها، وإصابة 6 آخرين، جراء غارات أمريكية بريطانية، قبل أن تعلن الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى إلى ستة.

كما أعلن البيت الأبيض، الجمعة، في بيان مشترك لـ10 دول، أنه “ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وبعد تلك الهجمات، توعدت الجماعة، في بيان صادر عن مجلسها السياسي (أعلى سلطة سياسية)، أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت “أهدافا مشروعة” لقواتها، ردا على “عدوانهم المباشر والمعلن” على اليمن.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ومنذ مئة يوم، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 23 ألفا و968 قتيلا، و60 ألفا و582 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق