الصحافة الفلسطينية تواصل عملها وسط الاستهداف الإسرائيلي

bourbiza mohamed9 يناير 2024آخر تحديث :
الصحافة الفلسطينية تواصل عملها وسط الاستهداف الإسرائيلي


إسطنبول / الأناضول

تواصل المؤسسات الصحفية الفلسطينية عملها في نقل الصورة من قطاع غزة رغم تحولها إلى هدف للجيش الإسرائيلي.

وفي حديث للأناضول أكد رئيس اتحاد الصحفيين الفلسطينيين عماد زقوت، أنّ الجيش الإسرائيلي يستهدف “عمدا” الصحفيين الفلسطينيين قائلا: “ستواصل الصحافة الفلسطينية نقل الأخبار وضمان تدفقها رغم الجيش الإسرائيلي”.

وبين زقوت، وهو مدير إذاعة الأقصى أيضا، أن 112 صحفيا كانوا ضمن 23 ألف مدني قتلوا في الهجمات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأن المؤسسات الإعلامية والصحفيين على وجه التحديد أصبحوا أهدافا للجيش الإسرائيلي.

وتحاول إسرائيل بحسب زقوت، تخويف الصحفيين بالاعتقالات التعسفية، قائلا: “ثمة صحفيون وصحفيات اعتقلوا وأصيبوا على يد جنود الاحتلال في غزة، ولدينا حاليا العشرات من الزملاء الصحفيين معتقلون في إسرائيل”.

وأضاف: “نحيي صحفيينا المعتقلين وندعو من أجل سلامتهم. ونأمل أن يتم تحريرهم قريباً”.

وارتكب الجيش الإسرائيلي بحسب زقوت، العديد من “جرائم الحرب منتهكة القانون الدولي في غزة”، وسعت لمنع توثيق هذه الانتهاكات من قبل الصحفيين.

وقال الصحفي الفلسطيني: “سكان غزة تعرضوا للقصف بكافة الأسلحة المحرمة دوليا، وتسعى إسرائيل لطمس معالم الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وإخفاء الحقيقة من خلال استهداف البنية التحتية الإعلامية.”

وشدد زقوت على أهمية مواصلة الصحافة الفلسطينية لعملها في تقديم التقارير رغم “الدعاية الإسرائيلية والقمع والاستهداف والظلم”.

وكان اتحاد الصحفيين الفلسطينيين أعلن في وقت سابق أن 9 بالمئة من الصحفيين في غزة استشهدوا نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

بينما قال مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن “عدد الصحفيين الذين قتلتهم إسرائيل في قطاع غزة مرتفع للغاية”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الثلاثاء “23 ألفا و210 شهداء و59 ألفا و167 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق