بلينكن يأسف بشدة لمقتل الصحفي حمزة الدحدوح

bourbiza mohamed8 يناير 2024آخر تحديث :
بلينكن يأسف بشدة لمقتل الصحفي حمزة الدحدوح


إسطنبول / الأناضول

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه يشعر بـ”أسف شديد” لمقتل الصحفي الفلسطيني حمزة الدحدوح، نجل مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في قطاع غزة وائل الدحدوح، الأحد.

وجاءت تصريحات بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك في الدوحة، الأحد، مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وقُتل الصحفيان حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانا يستقلانها، خلال تغطيتهما الصحفية بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي رده على سؤال بشأن مقتل حمزة، قال بلينكن: “أنا آسف جداً جداً على الخسارة التي لا يمكن تخيلها والتي عانى منها زميلكم وائل الدحدوح. أنا أب أيضا، ولا أستطيع تخيل الفظاعة التي عاشها ليس مرة واحدة بل مرتين”.

وأضاف: “هذه مأساة لا يمكن تصورها، وهذا هو الحال أيضا، لعدد كبير جدا من الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين الأبرياء والمدنيين، وكذلك الصحفيين من الفلسطينيين وغيرهم”، وفق الشبكة.

وعقب مقتل نجله حمزة، نعى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، ابنه قائلا: “ليس أصعب من آلام ووجع الفقد فكيف إذا كان الفقد الولد البكر فلذة الكبد. حمزة ليس بضعة مني حمزة كان كلي. روح الروح وكل شيء”.

وكان الدحدوح الأب فقد زوجته وابنه وابنته وحفيدته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً نزحوا إليه وسط قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وبعدها بعدة أسابيع أصيب الدحدوح وقتل زميله المصور في القناة سامر أبو دقة بقصف إسرائيلي خلال تغطيتهم لمجريات الحرب الإسرائيلية بمدينة خانيونس، ليفجع الأحد، بمقتل نجله الأكبر حمزة.

والأحد، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مقتل الصحفيين الدحدوح وثريا في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهم بمدينة خانيونس، وارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 شهيدا و58 ألفا و416 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق