مدرعة “يوروك” التركية تستعد للمشاركة بمشروع أمني في نيجيريا

bourbiza mohamed4 يناير 2024آخر تحديث :
مدرعة “يوروك” التركية تستعد للمشاركة بمشروع أمني في نيجيريا


أنقرة / الأناضول

تستعد المدرعة التركية “يوروك” YÖRÜK التي طورتها شركة “نورول ماكينة” الناشطة بمجال الصناعات الدفاعية، للمشاركة في مشروع الأمن الداخلي في نيجيريا.

وأوضح أنغين أقيول، المدير العام لشركة “نورول ماكينة” في حفل توقيع توريد المدرعة لنيجيريا، الخميس، أن التعاون مع البلد الإفريقي سيساهم في تحقيق مشاريع مماثلة في المستقبل.

وأضاف أن المدرعة التركية تستخدم في العديد من الدول الإفريقية، لكن في نيجيريا هي المرة الأولى، مشيرا إلى استخدام منتجات أخرى إلى جانب المدرعة مثل المسيرات وأبراج المراقبة ومراكز التحكم.

وذكر أقيول أن المدرعة “يوروك” ستعمل في منطقة جغرافية صعبة مثل نيجيريا عبر مشروع الأمن الداخلي، لافتا إلى أنهم يهدفون لاستكمال تسليم المركبات خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن عدد المدرعات التي ستستخدم في نيجيريا 13، وبذلك يرتفع عدد الدول الإفريقية المستخدمة للمدرعة التركية إلى 5 دول.

والمدرعة “يوروك” مصممة لاستخدام قوات الأمن والوحدات العسكرية، وتوفير أعلى مستويات الأداء في التنقل والحماية في فئة المركبات المدرعة الخفيفة.

وتوفر “يوروك” مستوى عالياً للحماية من الألغام والمتفجرات المصنوعة يدوياً، ويمكن تزويدها بخصائص إضافية وفق رغبة المستخدم.

وبإمكان المدرعة التي تحوي هيكلا على شكل حرف V أن تعمل بسرعة وبقدرات عالية في المناورة بالمناطق الريفية والحضرية.

وبفضل تصميمها الفريد يمكن للمدرعة العمل كمركبة حربية ومركبة لنقل الأفراد ومركبة استطلاع في مناطق الاشتباكات والنقاط الساخنة.

كما يمكن لسرعتها العالية وتحصيناتها الفائقة مقارنة بالمركبات الأخرى من فئتها العمل مركبة حماية لمواكب الشخصيات المهمة والمسؤولين.​​​​​​​

“يوروك” (8 أطنان) تتسع لنقل 7 أفراد وأحمال يبلغ وزنها 4 أطنان، كما يمكن تجهيزها بأنظمة أسلحة رشاشة وقاذفات قنابل يدوية 40 ملم وأسلحة جوية ومضادة للدبابات.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق