آلاف الموريتانيين يؤدون صلاة الغائب على هنية

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
آلاف الموريتانيين يؤدون صلاة الغائب على هنية
آلاف الموريتانيين يؤدون صلاة الغائب على هنية


نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

أدى آلاف الموريتانيين، الجمعة، صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل يومين.

وأفاد مراسل الأناضول بأن صلاة الغائب أقيمت على هنية في عدة مساجد بالعاصمة نواكشوط ومدن موريتانية أخرى.

وفي خطبة الجمعة بالجامع الكبير في نواكشوط، وصف مفتي موريتانيا أحمد ولد لمرابط، اغتيال هنية بأنه “جريمة نكراء”.

ودعا المفتي ولد لمرابط إلى “دعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت وزارة الخارجية الموريتانية، إن اغتيال هنية من شأنه أن “يقوض الجهود الدولية الهادفة لوقف العنف في الشرق الأوسط وحرب الإبادة” في قطاع غزة.

وأدانت الخارجية في بيان، اغتيال هنية معتبرة ذلك “انتهاكا لكافة المواثيق والمبادئ الأخلاقية والدبلوماسية”.

وأمس الخميس، عبرت الأحزاب السياسية الموريتانية عن إدانتها لاغتيال هنية.

وأكد بيان مشترك لـ 19 حزبا سياسيا بينها حزب “الإنصاف” وأحزاب المعارضة الرئيسية، “ضرورة الالتفاف حول المقاومة الفلسطينية”.

كما دعت الأحزاب السياسية “كافة قوى الأمة الحية بما فيها الشعب الموريتاني الكريم إلى الانتفاض نصرة للقضية، والتضحية في سبيلها بكل غال ونفيس وتكثيف الأنشطة الجماهيرية المساندة لها والمنددة بالعدوان الذي بدأت دائرته تتمدد لتشمل سوحا (ساحات) جديدة بطشا وتنكيلا بكل مقاوم للمحتل الغاصب”.

والأربعاء، أعلنت حماس وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية، الذي لم تتبنَّه تل أبيب حتى اليوم، بينما تشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق