الجزائر.. لجنة رياضية تدين حملة تشويه استهدفت الملاكمة خليف

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
الجزائر.. لجنة رياضية تدين حملة تشويه استهدفت الملاكمة خليف
الجزائر.. لجنة رياضية تدين حملة تشويه استهدفت الملاكمة خليف


عباس ميموني / الجزائر

نددت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، بحملات تشويه استهدفت الملاكمة إيمان خليف، خلال منافساتها في أولمبياد باريس 2024، وأكدت أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحمايتها.

جاء ذلك، في بيان أصدرته اللجنة مساء الخميس، بينما شنت وسائل إعلام غربية حملات ضد خليف (26 سنة) التي هزمت نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية فقط من بداية النزال.

وقالت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إنها “تندد بشدة بالتصرف غير الأخلاقي الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة”.

وأضافت أن “مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية”، مؤكدة أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة لحمايتها.

وقالت اللجنة مخاطبة إيمان خليف: “الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر، ونحن نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلته لتمثيل وطننا على الساحة العالمية”.

وطالبت اللجمة حكومة بلادها “بتشجيع البطلة إيمان التي صارت تسبب الأرق للبعض بمستواها العالي جداً”.

وتواصلت حملة التشويه من قبل وسائل إعلام غربية ومشاهير يتقدمهم مالك موقع “إكس” إيلون ماسك، عقب فوز خليف على الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية، حيث انسحب الأخيرة بعد تلقيها لكمة قوية من خليف.

وحاول المتهجمون على الملاكمة الجزائرية إيهام الرأي العام أنها “عابرة جنسيا”، إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية حسمت الجدل حين أكدت “أنه لا يوجد قضية تحت اسم ملاكمات غير مؤهلات للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024”.

وأضافت اللجنة الدولية أن “جميع الرياضيين المشاركين في منافسات الملاكمة في هذه الدورة، اتبعوا قواعد الأهلية والتسجيل، بالإضافة إلى الامتثال الكامل للوائح الطبية المعمول بها والتي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024”.

ومقابل الهجمة التي تعرضت الملاكمة إيمان خليف، أطلق الجزائريون حملة تضامن واسعة مع بطلة الملاكمة، تقدمها مشاهير ونجوم المنتخب الوطني لكرة القدم.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق