مادورو يطالب واشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
مادورو يطالب واشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا
مادورو يطالب واشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا


كاراكاس/ الأناضول

أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن استيائه من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، مطالبا واشنطن بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.

جاء ذلك في خطاب لمؤيديه من شرفة قصر الرئاسة في العاصمة كاراكاس، أكد فيها مادورو أن فنزويلا دولة ذات سيادة وأن إرادة الشعب تجلت في الانتخابات.

وأضاف: “تخرج واشنطن لتقول إن هناك رئيسا آخر في فنزويلا، أيتها الولايات المتحدة الأمريكية لا تتدخلي في شؤون فنزويلا الداخلية”.

وتطرق مادورو إلى الاحتجاجات التي شهدتها البلاد عقب صدور نتائج الانتخابات، قائلا: “85 بالمئة منهم مهاجرون قدموا من كولومبيا وبيرو وشيلي وتكساك، فنحن شهدنا انقلابات عديدة، ولكن لم نر قط مجرمين بهذه الصفات يعدون مثل هذه المكيدة الكبيرة، فهؤلاء جيل جديد من العصابات، إذ يريدون تحويل فنزويلا إلى بلد تحكمه العصابات مثل هايتي والإكوادور”.

ودعا مادورو جميع من يريدون الاعتراض على نتائج الانتخابات التي أعلنها مجلس الانتخابات الوطني إلى تسليم طلباتهم بهذا الخصوص إلى محكمة العدل العليا في البلاد وإلى المجلس.

وفي سياق متصل، أعلن النائب العام الفنزويلي طارق ويليام صعب في مؤتمر صحفي عن إصابة أكثر من 80 جنديا وشرطيا في الاحتجاجات المتواصلة بالبلاد.

وأشار صعب أنهم يظهرون الاحترام للمتظاهرين بشكل سلمي، مستدركا بأن مثيري الشغب “سيحاسبون أمام القانون”.

والخميس، قال بلينكن إن هناك أدلة على أن مرشح المعارضة في فنزويلا إدموند غونزاليس أوروتيا قد فاز بالانتخابات.

وفي 28 يوليو/ تموز الماضي، شهدت فنزويلا انتخابات رئاسية فاز فيها الرئيس الحالي نيكولاس مادورو بحصوله على 51.20 بالمئة من الأصوات.

من جهتها، رفضت المعارضة نتائج الانتخابات، وادعت أن بيانات مجلس الانتخابات الوطني ليست صحيحة وأن النتائج حصل فيها تزوير.

وإثر ذلك شهدت البلاد احتجاجات واسعة تخللها مناوشات بين المتظاهرين وقوات الأمن.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق