الجيش الإسرائيلي يقر بمهاجمة مدرسة في حيّ الشجاعية بغزة

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يقر بمهاجمة مدرسة في حيّ الشجاعية بغزة
الجيش الإسرائيلي يقر بمهاجمة مدرسة في حيّ الشجاعية بغزة


القدس / سعيد عموري / الأناضول

أقر الجيش الإسرائيلي، الخميس، بمهاجمته مدرسة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي ارتكب فيها مجزرة، بزعم استخدامها مخبأ من قبل مقاتلين من حركة “حماس”.

وقال الجيش في بيان إنه “هاجم بطائرات حربية تابعة لسلاح الجو وبتوجيه من المعلومات الاستخباراتية الواردة من هيئة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن العام وقيادة المنطقة الجنوبية، مخيم مدرسة دلال في حي الشجاعية بمدينة غزة”.

وزعم البيان أن “حماس تستخدم المدرسة مخبأ لمسلحيها وقادتها”، وادّعى أنه تم فيها أيضا “التخطيط لارتكاب عمليات ضد إسرائيل”.

ولم يصدر تعليق فوري من “حماس” على مزاعم الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 15:30 (ت.غ).

وعادة ما تتذرع إسرائيل في استهدافها وقصفها منشآت مدينة عادة ما تؤوي نازحين باستخدامها من قبل مسلحي الحركة، وهو ما تنفيه الأخيرة وتدعو لمحاسبة تل ابيب على ارتكابها جرائم إبادة بحق المدنيين في القطاع.

واليوم، قتل 13 فلسطينيا وأصيب عشرات بينهم أطفال في حصيلة أولية، بغارة نفذتها مقاتلة إسرائيلية على مدرسة “دلال المغربي” التي تؤوي نازحين بمدينة غزة، وفق جهاز الدفاع المدني.

وقال جهاز الدفاع المدني في منشور عبر تلغرام: “قتل 13 فلسطينيين وأصيب عشرات بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.

وقال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني في مقطع فيديو مصور: “الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بثلاثة صواريخ حربية ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق