12 قتيلا وعدد من الجرحى بغارات إسرائيلية شمال وجنوب قطاع غزة

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
12 قتيلا وعدد من الجرحى بغارات إسرائيلية شمال وجنوب قطاع غزة
12 قتيلا وعدد من الجرحى بغارات إسرائيلية شمال وجنوب قطاع غزة


غزة/ حسني نديم/ الأناضول

قتل 12 فلسطينيا على الأقل وجرح آخرون، الخميس، في غارات إسرائيلية متفرقة بمحافظات قطاع غزة، وسط قصف مدفعي غرب مدينة رفح (جنوب)، وجنوب مدينة غزة وشرق المحافظة الوسطى.

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي لمراسل الأناضول، بانتشال طواقم الإسعاف التابعة لوزارة الصحة شهيدين من محيط بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح، إضافة إلى انتشال شهيدين آخرين من منطقة كف موراج شمال رفح”.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول: إنّ “طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أطلقت صاروخًا تجاه مجموعة من المواطنين حاولوا العودة إلى حي تل السلطان”.

وذكر شهود عيان آخرون: “في منطقة كف موراج، أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخًا باتجاه تجمع للمواطنين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين ونقلهما إلى مجمع ناصر الطبي”.

أما في المحافظة الوسطى؛ فقد قتل فلسطينيان بصاروخ استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين أمام منزل يعود لعائلة الهور في مخيم النصيرات، وفق مصادر طبية للأناضول.

وبحسب شهود عيان، أطلقت طائرة كواد كابتر قنبلتين في محيط بلوك 4 بمخيم البريج، وتسببت بأضرار في المنطقة المستهدفة؛ دون وقوع إصابات.

وفي مدينة غزة شمال القطاع، “وصل جثمانا فلسطينيين إلى المستشفى المعمداني وسط المدينة، جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية تجمعًا لمواطنين قرب دوار الكويت جنوب شرق غزة”، وفق مصدر طبي للأناضول.

وقال شهود عيان للأناضول: “قتل شاب فلسطيني إثر استهداف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا يعود لعائلة شريم قرب الجسر في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”.

وشهدت مناطق مختلفة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفًا مدفعياً ولا سيما في محيط شارع السكة ووادي العرايس.

وفي شمال القطاع؛ أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن انتشال جثمان شهيد و6 إصابات بعد استهداف منزل في منطقة السلاطين ببلدة بيت لاهيا.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق