الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت الاثنين والثلاثاء

bourbiza mohamedمنذ 6 ساعاتآخر تحديث :
الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت الاثنين والثلاثاء
الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت الاثنين والثلاثاء


عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (حكومية) تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت يومي الاثنين والثلاثاء.

وبهذا، انضمت الشركة إلى شركات طيران من دول عديدة؛ في ظل توقعات بتصعيد كبير بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني.

وقالت شركة الخطوط الجوية الأردنية، في بيان، إنها قررت “تعليق رحلاتها الجوية إلى بيروت اليوم (الاثنين) وغدا (الثلاثاء)”، مع “استمرار التقييم” للوضع، وفق الوكالة الرسمية.

فيما ذكرت هيئة الطيران المدني الأردنية (حكومية)، عبر بيان، أن “تعليق الرحلات للشركات الوطنية هو إجراء تحوطي ناتج عن تقييم للمخاطر بالنسبة للرحلات الجوية إلى بيروت”.

وتابعت: ستتم “متابعة التطورات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشغيل الرحلات الجوية بأمن وسلام”.

والاثنين، أعلنت شركات طيران من دول عديد تعليق رحلاتها إلى لبنان و/ أو إسرائيل؛ تجنبا لتصعيد محتمل بين تل أبيب و”حزب الله” اللبناني.

والسبت، قُتل 12 درزيا معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين، جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم ببلدة مجدل شمس في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967.

وتتهم إسرائيل “حزب الله” بالوقوف خلف الحادثة وتتوعد بتوجيه “ضربة قوية” له، بينما ينفى الحزب أي مسؤولية عنها، رغم القصف المتبادل بينهما منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراض لبنانية وفلسطينية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.​​​​​​​

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق