الأزهر يدين الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس

bourbiza mohamedمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
الأزهر يدين الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس
الأزهر يدين الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس


إبراهيم الخازن/ الأناضول

أدان الأزهر الشريف، مساء الأحد، “مشاهد الإساءة” للمسيح عليه السلام في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية بباريس الجمعة، وأكد أن “الإساءة إلى المسيح أو إلى أي نبي من إخوانه تطرف وهمجية طائشة”.

وفي الافتتاح، جرى تقديم لوحة فنية حيّة تشبه لوحة “العشاء الأخير” للفنان الإيطالي ليونارد دافينشي، وتكونت من طاولة كبيرة اجتمع حولها رجال يرتدون أزياء نسائية ويتبرجون بشكل مبالغ به، بالإضافة إلى عارضة أزياء متحولة جنسيا.

ولوحة “العشاء الأخير” تصور المسيح مع تلاميذه أثناء تناول الطعام، وهو ما دفع منتقدون إلى اتهام منظمي الافتتاح بالترويج للشذوذ والمثلية الجنسية، وفق تقارير إعلامية.

وقال الأزهر، في البيان، إنه “يدين هذه المشاهد التي تصدرت افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وأثارت غضبا عالميا واسعا”.

وأوضح أن هذه تلك المشاهد “تصور المسيح عليه السلام في صورة مُسيئة لشخصه الكريم، ولمقام النبوة الرفيع، وبأسلوب همجي طائشٍ، لا يحترم مشاغر المؤمنين بالأديان وبالأخلاق والقيم الإنسانية الرفيعة”.

الأزهر أكد “رفضه الدائم لكل محاولات المساس بأي نبي من أنبياء الله، فالأنبياء والرسل هم صفوة خلق الله، اجتباهم وفضَّلهم على سائر خلقه ليحملوا رسالة الخير للعالمين”.

وتابع أنه “يؤمن من خلفه ما يقرب من ملياري مسلم بأن عيسى عليه السلام هو رسول الله ﴿وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ﴾ [النِّساء: 171]، وسماه الله في القرآن الكريم: ﴿وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ﴾ [آل عمران: 45]، وعده من أولي العزم من الرسل”.

وأضاف أن “المسلمين يؤمنون بأن الإساءة إلى المسيح عليه السلام أو إلى أي نبي من إخوانه عليهم السلام، عار على مرتكبي هذه الإساءة الشنيعة ومن يقبلونها”.

وحذر الأزهر “العالم من خطورة استغلال المناسبات العالمية لتطبيع الإساءة للدين وترويج الأمراض المجتمعية الهدامة والمخزية كالشذوذ والتحول الجنسي”.

وزاد بأن “هذا التيار المنحرف يستهدف إقصاء الدين، وتأليه الشهوات الجنسية الهابطة التي تنشر الأمراض الصحية والأخلاقية، وتفرض نمط حياة حيوانية تنافي الفطرة الإنسانية السليمة، وتستميت في تطبيعِه وفرضه على المجتمعات بكل السبل والوسائل”.

والأحد، قالت متحدثة أولمبياد باريس 2024 آن ديكامب، في مؤتمر صحفي، “لم تكن هناك نية مطلقا لإظهار عدم الاحترام لأي مجموعة دينية”.

وأردف ديكامب: “بل على العكس من ذلك، كنا نعتزم إظهار التسامح المجتمعي، وإذا شعر الناس بأي إساءة، فنحن آسفون”.

وتستمر فعاليات أولمبياد باريس حتى 11 أغسطس/ آب المقبل، وحظيت بحفل افتتاح غير مسبوق خارج الملعب، وتحديدا على ضفاف نهر السين شمالي فرنسا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق