استمر نحو ساعة ونصف.. انتهاء لقاء نتنياهو وبايدن في واشنطن

bourbiza mohamedمنذ 6 ساعاتآخر تحديث :
استمر نحو ساعة ونصف.. انتهاء لقاء نتنياهو وبايدن في واشنطن
استمر نحو ساعة ونصف.. انتهاء لقاء نتنياهو وبايدن في واشنطن


القدس / سعيد عموري / الأناضول

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتهاء لقاء الأخير مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة واشنطن، مساء الخميس، والذي استمر نحو ساعة ونصف.

وقال المكتب في بيان: “انتهى اللقاء بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن”.

وأضاف: “استمر اللقاء نحو ساعة ونصف”.

وفي اللقاء، شكر نتنياهو بايدن لدعمه إسرائيل على مدى 50 عاما، وفق البيان.

وفي السياق، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية في وقت سابق مساء الخميس، إلى أنه “من المتوقع أن يؤدي لقاء بايدن ونتنياهو إلى تطور في محادثات صفقة تبادل الأسرى” المتعثرة بين إسرائيل وحركة حماس.

ولفتت الهيئة إلى أن نتنياهو يريد “أخذ التزام من بايدن بشأن مواصلة القتال في غزة وتزويد إسرائيل بأسلحة خاصة لمنع احتمال حل حكومته”، عن طريق انسحاب وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش.

من جهتها، ادعت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية (خاصة) أن البيت الأبيض يمارس “ضغوطا كبيرة” على نتنياهو، خلال زيارته الحالية، للموافقة على شروط وقف إطلاق النار في غزة.

والاثنين، وصل نتنياهو إلى الولايات المتحدة وألقى، الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس في جلسة قاطعها نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، تنديدا بها، في ظل مواصلة الحرب والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو، في وقت لاحق الليلة، كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي.

وغدا الجمعة، يلتقي نتنياهو بولاية فلوريدا المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، ثم يعود إلى إسرائيل مساء السبت المقبل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق