بحث مستمر عن مفقودين جراء غارات إسرائيل على اليمن

bourbiza mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
بحث مستمر عن مفقودين جراء غارات إسرائيل على اليمن
بحث مستمر عن مفقودين جراء غارات إسرائيل على اليمن


اليمن / الأناضول

أعلن مركز حقوقي مقره بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الخميس، استمرار البحث عن مفقودين جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محافظة الحديدة غرب اليمن السبت الماضي.

جاء ذلك على لسان رئيس مركز عين الإنسانية للحقوق والتنموية (أهلي) أحمد أبو حمراء، خلال مؤتمر صحفي بمدينة الحديدة شارك فيه المحافظ المعين من قبل الحوثيين محمد قحيم، حسب وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للجماعة.

وقال أبو حمراء إن “جريمة استهداف العدو الإسرائيلي للمرافق الخدمية بالحديدة بما فيها خزانات الوقود بالميناء، تمثل امتدادا لسلسلة الجرائم بحق الشعب اليمني منذ العام 2015”.

وكشف أبو حمراء أنه “لا يزال هناك مفقودين جراء الغارات الإسرائيلية يجري البحث عنهم”.

ولم يذكر رئيس المركز عدد المفقودين، لكن إحصائية جماعة الحوثي الأحد كشفت مقتل 9 وإصابة 83 فيما بقي 3 في عداد المفقودين.

وللمرة الأولى، شنت مقاتلات إسرائيلية السبت، غارات على ميناء الحديدة وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه أسفرت عن قتلى وجرحى وخسائر مادية كبيرة.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الغارات ردا على هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر الجمعة؛ فقتل إسرائيليا وأصاب 10 آخرين.

وقوبلت الغارات الإسرائيلية على اليمن بإدانات محلية وعربية ودولية واسعة، بالإضافة إلى تحذيرات من تداعياته على الوضع الأمني في المنطقة، وجهود إنهاء حرب تل أبيب المتواصلة على قطاع غزة للشهر العاشر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة خلفت نحو 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

و”تضامنا مع غزة” يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر، كما يهاجمون أهدافا داخل إسرائيل.

وردا على مهاجمة الحوثيين سفن شحن، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للجماعة” في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق