ما تقوم به إسرائيل “محفز” لمواصلة نصرة الفلسطينيين

bourbiza mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
ما تقوم به إسرائيل “محفز” لمواصلة نصرة الفلسطينيين
ما تقوم به إسرائيل “محفز” لمواصلة نصرة الفلسطينيين


عزيز الأحمدي / الأناضول

توعد زعيم الحوثيين، إسرائيل بالرد على غاراتها ضد محافظة الحديدة اليمنية قبل أيام، قائلا إن “كل ما يقوم به العدو الإسرائيلي سيكون محفزا أكثر على الانتقام والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، الخميس، بثتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، وتابعها مراسل الأناضول.

وقال الحوثي: “الرد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محافظة الحديدة آت ولا بد منه”.

واعتبر أن “العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يحقق الردع (لإسرائيل) لمنع العمليات (التي تنفذها الجماعة) إسنادا لغزة”.

وأوضح أن “كل ما يقوم به العدو الإسرائيلي سيكون محفزا أكثر على الانتقام والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف الحوثي: “عملياتنا العسكرية ستستمر في البحار وإلى عمق فلسطين المحتلة، والاعتداءات على بلدنا لن توقفنا عن التصعيد”.

والسبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه؛ ما أسفر عن 9 قتلى وأكثر من 80 جريحا.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الغارات ردا على هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

و”تضامنا مع غزة” يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر، كما يهاجمون أهدافا داخل إسرائيل.

وردا على مهاجمة الحوثيين سفن الشحن، يشن “تحالف الازدهار” بقيادة الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للجماعة” في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق