مقتل 5 فلسطينيين بقصف إسرائيل خياما لنازحين بخان يونس

bourbiza mohamed24 يوليو 2024آخر تحديث :
مقتل 5 فلسطينيين بقصف إسرائيل خياما لنازحين بخان يونس
مقتل 5 فلسطينيين بقصف إسرائيل خياما لنازحين بخان يونس


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

قُتل 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف طائرة إسرائيلية خياما لنازحين بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر طبي في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس للأناضول: “وصلنا 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

فيما أوضح شهود عيان لمراسل الأناضول أن طائرة إسرائيلية قصفت خياما للنازحين في منطقة مدينة حمد السكنية شمال خان يونس.

وخلال الحرب الإسرائيلية نزح الفلسطينيون قسراً من منازلهم التي دمرتها إسرائيل، ما دفعهم لإنشاء خيام مؤقتة في مناطق مختلفة تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

وصباح الاثنين، شن الجيش الإسرائيلي هجوما جويا ومدفعيا مفاجئا على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس التي سبق للجيش الإسرائيلي زعم أنها “آمنة”.

وشهدت هذه المناطق حركة نزوح واسعة من المواطنين الذين فروا تحت حمم الغارات الإسرائيلية إلى أماكن أخرى بعيدة عن مناطق الاستهداف، سيرا على الأقدام أو باستخدام وسائل نقل بدائية.

وبعد فترة من وقوع الهجوم، أمر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ”الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو منطقة المواصي غرب المدينة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد صنف المناطق الممتدة من غرب شارع صلاح الدين (شرق المدينة) وحتى البحر في خان يونس، ضمن “المناطق الآمنة”، فيما شملت أوامر الإخلاء عددا من الأحياء في المناطق الشرقية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق