البرازيل لن تفوز بالمونديال دون نيمار

bourbiza mohamed20 يوليو 2024آخر تحديث :
البرازيل لن تفوز بالمونديال دون نيمار
البرازيل لن تفوز بالمونديال دون نيمار


إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول

حذر نجم الكرة البرازيلية السابق روماريو، السبت، من أن منتخب بلاده لن يرفع كأس العالم 2026 إذا لم يعتمد على وجود نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال السعودي، بين صفوفه.

وقال روماريو، البالغ من العمر 58 عاما، في حديثه لوسائل الإعلام، على هامش مشاركته في إحدى الفعاليات الرياضية: “في تاريخ البرازيل دائما يكون المنتخب البطل معتمدا على نجم كبير”.

وتابع: “في كأس العالم 1970 كان لدينا بيليه، وفي 1994 كنت حاضرا، وفي 2002 لعب رونالدو دور البطل، لذلك لو لم يكن نيمار موجودا لن تفوز البرازيل بكأس العالم”.

وأضاف: “الأمر واضح للجميع بمنتهى البساطة، طالما أنهم لا يدركون أنه صانع الفارق، فسوف يستمرون في ارتكاب الأخطاء”.

ويغيب نيمار عن الملاعب منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة لمنتخب بلاده أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026.

ويملك نيمار سجلا مميزا مع منتخب البرازيل حيث يعد الهداف التاريخي برصيد 79 هدفا، لكن لعنة الإصابات حرمته من المشاركة في عدد من المباريات مع السليساو.

وفازت البرازيل بخمسة ألقاب في كأس العالم، لكن فوزها الأخير كان في عام 2002.

ورغم وجود نيمار في تشكيلة الفريق في آخر ثلاث بطولات لكأس العالم، فشلت البرازيل فشلت في تحقيق طموحاتها في الفوز باللقب.

ويرى روماريو، الذي فاز بكأس العالم عام 1994 مع البرازيل، أن نيمار لا يزال هو صانع الفارق في الفريق، ويجب على اللاعبين اللعب من أجله للحصول على فرصة الذهاب حتى النهاية في عام 2026.

ولم يسجل نيمار سوى ثمانية أهداف في ثلاث بطولات لكأس العالم، ثلاثة منها فقط جاءت في مراحل خروج المغلوب، ولم يحقق سوى لقب كأس القارات 2013، بعد أن غاب عن تتويج “السيلساو” بلقب كوبا أمريكا 2019 بسبب الإصابة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق