مستوطنون إسرائيليون يهاجمون بلدة حوارة شمال الضفة‎ الغربية

bourbiza mohamed19 يوليو 2024آخر تحديث :
مستوطنون إسرائيليون يهاجمون بلدة حوارة شمال الضفة‎ الغربية
مستوطنون إسرائيليون يهاجمون بلدة حوارة شمال الضفة‎ الغربية


رام الله / عوض الرجوب / الأناضول

هاجم مستوطنون إسرائيليون، الجمعة، بلدة حوارة شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن “مستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجموا اليوم بلدة حوارة جنوب نابلس”.

وقالت إن “مواجهات اندلعت وسط بلدة حوارة عقب هجوم للمستعمرين على المواطنين لمنعهم من إعادة تأهيل محل تجاري يضم مخبزا، أغلقته قوات الاحتلال في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.

وأضافت أن “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات”.

وذكرت الوكالة أن المستوطنين “هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، بالتزامن مع إطلاق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام وسط البلدة”.

ويظهر في مقاطع فيديو متداولة مستوطنون بينهم مسلحون يهاجمون متاجر ومساكن ومركبات فلسطينية بالحجارة، دون أن يتدخل الجيش الإسرائيلي المتواجد في المكان لمنع الاعتداءات.

وقال شهود عيان للأناضول إن “الاعتداء بدأ بعدد من المستوطنين، ثم أصبحوا بالعشرات”.

جاء ذلك عقب قرار محكمة العدل الدولية في وقت سابق الجمعة، بأن للفلسطينيين “الحق في تقرير المصير، وأنه يجب إخلاء المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي المحتلة”، وأن الاستيطان الإسرائيلي “ينتهك اتفاقية جنيف الرابعة”.

ووفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) نفذ المستوطنون ما مجموعه 1334 اعتداء بالضفة الغربية خلال النصف الأول من 2024، تسببت بمقتل مواطنين.

واستنادا إلى معطيات حركة “السلام الآن” اليسارية الإسرائيلية فإن نحو نصف مليون إسرائيلي يقيمون في 146 مستوطنة كبيرة و144 بؤرة استيطانية مقامة على أراضي الضفة الغربية، بما لا يشمل القدس الشرقية المحتلة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق