إسرائيل.. الحكومة تصادق على تمديد التجنيد الإلزامي 4 أشهر

bourbiza mohamed12 يوليو 2024آخر تحديث :
إسرائيل.. الحكومة تصادق على تمديد التجنيد الإلزامي 4 أشهر
إسرائيل.. الحكومة تصادق على تمديد التجنيد الإلزامي 4 أشهر


القدس / الأناضول

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، على تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية للرجال لمدة 4 أشهر إضافية لتبلغ 36 شهرا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن “الكابينت” صادق في اجتماعه مساء الخميس، على تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية للرجال أربعة أشهر إضافية.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة العسكرية الإلزامية “ستبلغ بعد المصادقة 36 شهرا على مدى السنوات الثمان المقبلة”.

وكانت مدة الخدمة العسكرية الإلزامية للرجال محددة بـ 32 شهرا، وفق القانون.

وذكر الموقع الالكتروني للجيش أن “دولة إسرائيل تطلب من كل مواطن يزيد عمره عن 18 عاما للخدمة العسكرية”.

وأوضح الموقع أنه “بمجرد التجنيد، من المتوقع أن يخدم الرجال لمدة لا تقل عن 32 شهرا، وأن تخدم النساء لمدة لا تقل عن 24 شهرا”.

وأشارت الهيئة إلى أنه بعد مصادقة “الكابينت” على تمديد مدة التجنيد “سيُطرح القرار على الحكومة بعد يومين للتصويت عليه، ثم يطرح لاحقا للتصويت في الكنيست”.

وفي السياق، قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الجمعة، إن هذه الخطوة “تأتي في وقت يواجه فيه الجيش نقصا في القوات، وسط الحرب في غزة والتصعيد على الحدود اللبنانية”.

وقبل أيام، نقلت إذاعة الجيش عن وزير الدفاع يوآف غالانت، قوله للجنة الخارجية والأمن في الكنيست: “نحتاج إلى 10 آلاف جندي فورا”.

والثلاثاء، أعلن غالانت، في جلسة استجواب بالكنيست أنه “سيتم تجنيد 3000 من الحريديم (المتدينين اليهود) بحلول صيف عام 2025”.

ويشكل المتدينون اليهود نحو 13 بالمئة من عدد سكان إسرائيل البالغ قرابة 9.7 ملايين نسمة، وهم لا يخدمون في الجيش، ويقولون إنهم يكرّسون حياتهم لدراسة التوراة.

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي قررت المحكمة العليا الإسرائيلية إلزام “الحريديم” بالتجنيد في الجيش، ومنع المساعدات المالية عن المؤسسات الدينية التي لا يمتثل طلابها للخدمة العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق