مقتل عنصر من “حزب الله” في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان

bourbiza mohamedمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
مقتل عنصر من “حزب الله” في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان
مقتل عنصر من “حزب الله” في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان


بيروت / ستيفاني راضي ـ زين خليل / الأناضول

قتل عنصر من “حزب الله”، السبت، في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 389 قتيلا.

ونعى الحزب في بيان وصل الأناضول، العنصر “علي نزيه عبد علي ’جون’ مواليد عام 1984 من بلدة عيتيت جنوب لبنان”.

وقال إنه “ارتقى شهيداً على طريق القدس”، وفق تعبير الحزب في إشارته إلى المواجهات الحدودية مع إسرائيل.

وبمقتله ترتفع حصيلة قتلى “حزب الله” جراء المواجهات مع إسرائيل إلى 389 عنصرا منذ 8 أكتوبر، وفق رصد الأناضول.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة أنباء لبنان بوقوع إصابات جراء غارة من مسيرة استهدفت سيارة في منطقة بين قريتي وادي جيلو والبازورية بمدينة صور الجنوبية.

كما أعلن “حزب الله” اليوم في بيان اطلعت عليه الأناضول، استهداف موقع العاصي الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية “وإصابته إصابة مباشرة”.‏

بدوره، أكّد الجيش الإسرائيلي في بيان قتل عنصر “حزب الله”.

وقال في بيان نشره على منصة إكس: “قضينا صباح اليوم (السبت) بواسطة طائرة مسيرة، في منطقة البازورية بجنوب لبنان، على المدعو علي نزيه عبد علي”، الذي قال إنه مسؤول رئيسي في جبهة الجنوب بـ “حزب الله”.

وادّعى الجيش أن “علي شارك في تخطيط وتنفيذ مجموعة متنوعة من الهجمات العسكرية ضد إسرائيل انطلاقا من جنوب لبنان”.

واعتبر أن القضاء عليه “يشكل ضربة مهمة لعمل جبهة الجنوب ومنظمة حزب الله في المنطقة”، على حد زعمه.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق