عشرات التونسيين ينددون أمام سفارة الولايات المتحدة باغتيال هنية وشكر

bourbiza mohamedمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
عشرات التونسيين ينددون أمام سفارة الولايات المتحدة باغتيال هنية وشكر
عشرات التونسيين ينددون أمام سفارة الولايات المتحدة باغتيال هنية وشكر


تونس/يامنة سالمي/ الأناضول

شارك عشرات التونسيين، مساء السبت، في وقفة احتجاجية أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة تونس، للتنديد بعمليتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

ودعت إلى الوقفة الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع (غير حكومية) أمام سفارة الولايات المتحدة، تنديدا باغتيال هنية وشكر وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا باستمرار الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وهتف المحتجون بشعارات من قبيل: “يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، و”بالروح بالدم نفديك فلسطين”، و”أوفياء لدماء الشهداء”، و”الموت لإسرائيل”، و”مقاومة لا صلح ولا مساومة”.

كما رددوا هتافات أخرى تطالب سلطات بلادهم بـ”طرد السفير الأمريكي جوي هود من تونس وإصدار قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل”.

وقال عضو الشبكة صلاح الدين المصري في كلمة له على هامش الوقفة: “نحن هنا اليوم بفضل دماء آلاف الشهداء في فلسطين ولبنان واليمن وسوريا والعراق، وفي كل شبر من وطننا العربي هناك شهيد يشهد على ظلم أمريكا والكيان الصهيوني والأنظمة المتحالفة معهما”.

وأضاف: “نحن هنا بفضل أنات الأسرى في سجون الاحتلال الذين يموتون كل دقيقة في ثلاجات الموت التي صنعتها الصهيونية وتغطيها وتدعمها أمريكا”.

وأردف المصري قائلا: “هذا الوجه (أمريكا) الذي يبدو جميلا لما وضعت فيه من مساحيق ولكنه قبيح”.

وتابع: “نواب اللوبي الصهيوني الظالم، يصفقون (لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في الكونغرس، يصفقون لمن ارتكب أبشع إبادة جماعية في تاريخ البشرية”.

واستطرد المصري: “نحن هنا للدفاع عن الأسرى ونعاهد الأحرار والشرفاء الذين يقبضون على الجمر في غزة وفي الأنفاق ويتحملون العناء لمدة طويلة جدا، إننا لن نتركهم، سنصرخ لأجلهم من أجل أن تكون هذه الوقفة رسالة دعم لأبطالنا وأطفالنا في فلسطين”.

والأربعاء، أعلنت “حماس” وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان، فيما لم تتبن تل أبيب ذلك حتى الساعة.

فيما أقرت إسرائيل، الثلاثاء، بمسؤوليتها عن اغتيال القيادي البارز في حزب الله شكر.

وتوعدت كل من “حماس” وإيران وحزب الله بالرد على اغتيال هنية وشكر، فيما تتواصل اتصالات ومساع دولية للتهدئة؛ خشية من توسع الصراع بالمنطقة.

وتصاعد التوتر في المنطقة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على خلفية حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق