مقتل 8 فلسطينيين بغارات إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة

bourbiza mohamedمنذ ساعتينآخر تحديث :
مقتل 8 فلسطينيين بغارات إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة
مقتل 8 فلسطينيين بغارات إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة


غزة/ حسني نديم / الأناضول

قتل 8 فلسطينيين وأصيب آخرون، الجمعة، في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة جنوب ووسط قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية جنوب غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية في “مجمع ناصر الطبي” لمراسل الأناضول، بوصول 4 قتلى وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي على منزل وسط مدينة خان يونس (جنوب).

وأشارت المصادر ذاتها إلى مقتل فلسطينية وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الأغا في السطر الغربي بمدينة خان يونس.

وقال شهود عيان: “إنّ طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد منزلاً يعود لعائلة بربخ قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خان يونس”.

وأوضح الشهود أن منطقة “دوار أبو حميد” مكتظة بخيام النازحين ومنطقة مركزية وقريبة من السوق والشارع التجاري.

وفي رفح (جنوب)؛ كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها وغاراتها على المناطق الغربية والجنوبية في المدينة.

وذكرت مصادر محلية للأناضول أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات نسف للمباني السكنية في حي تل السلطان غرب رفح بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف.

أما في المحافظة الوسطى؛ فقد قتل فلسطينيان وأصيب آخرون جراء استهداف مدنيين بصاروخ من طائرة مسيرة في محيط مسجد “حسني” جنوب شرق مخيم المغازي، وفق مصدر طبي للأناضول.

وفي مدينة غزة؛ أعلن متحدث الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، مقتل طفلة وإصابة عدد آخر نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة السوافيري قرب “مسجد بلال بن رباح” بحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية ما تزال تتواجد في حي تل الهوى بمحيط الكلية الجامعية وعلى امتداد شارع 8 جنوبي مدينة غزة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق