لبنان.. آلاف يقيمون صلاة الغائب وتشييع رمزي لهنية ومرافقه ببيروت

bourbiza mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
لبنان.. آلاف يقيمون صلاة الغائب وتشييع رمزي لهنية ومرافقه ببيروت
لبنان.. آلاف يقيمون صلاة الغائب وتشييع رمزي لهنية ومرافقه ببيروت


بيروت / وسيم سيف الدين/ الأناضول

أدى آلاف المصلّين في مدن ومحافظات لبنان، الجمعة، صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وأقاموا جنازة رمزية له ولمرافقه في العاصمة بيروت.

وبعد صلاة الجمعة والغائب في “مسجد علي بن أبي طالب” في بيروت شيع المصلون هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان في جنازة رمزية وسط حال من الحزن والغضب.

وحمل المشيعون نعشين على الأكتاف والأعلام الفلسطينية ورايات “حمّاس” ورددوا هتافات “الموت لإسرائيل” و”الموت لأمريكا” حتى وصلوا مقبرة الشهداء في مخيم صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين.

وكانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في بيروت دعت إلى مسيرة جماهيرية وجنازة رمزية استنكارا لجريمة الاحتلال الإسرائيلي باغتيال هنية.

وأمس، دعت “حماس” في بيان إلى “يوم غضب” شعبي عقب صلاة الجمعة، تنديدا باغتيال هنية، تزامنا مع تشييع جثمانه الذي ووري الثرى في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي مدينتي صيدا جنوب لبنان وطرابلس شمال لبنان وفي مساجد البقاع شرق لبنان، أقام آلاف المصلين صلاة الغائب على روح هنية ومرافقه وسط حال من الحزن والغضب.

والأربعاء، أعلنت “حماس” وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

وتوعدت كل من “حماس” وإيران بالرد على اغتيال هنية، فيما تتواصل اتصالات ومساع دولية للتهدئة خشية توسع الصراع بالمنطقة.

وجاء اغتيال هنية بينما تشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق