اليمن.. إقامة صلاة الغائب على إسماعيل هنية في عدة مدن

bourbiza mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
اليمن.. إقامة صلاة الغائب على إسماعيل هنية في عدة مدن
اليمن.. إقامة صلاة الغائب على إسماعيل هنية في عدة مدن


اليمن / الأناضول

أقام مئات اليمنيين، الجمعة، صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وبعدة محافظات تابعة للحكومة.

وحسب مراسل الأناضول، أدى مئات اليمنيين صلاة الغائب على هنية في ساحة “الحرية” بمدينة تعز وبمساجد المدينة الواقعة تحت سلطة الحكومة.

وفي مدينة مأرب الواقعة تحت سلطة الحكومة، أدى اليمنيون صلاة الغائب على هنية في عموم المساجد هناك، وفق شهود عيان للأناضول.

بدورها، قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إنه صلاة الغائب أقيمت على هنية والقيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر، عقب صلاة الجمعة في عموم مساجد صنعاء ومختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وفي سياق متصل، تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة، وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ففي تعز، “احتشد الآلاف في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة استجابة لدعوة أطلقتها مكونات سياسية موالية للحكومة”، بحسب مراسل الأناضول.

وأبرز هذه المكونات المؤتمر الشعبي العام (ليبرالي)، والتجمع اليمني للإصلاح (إسلامي)، والحزب الاشتراكي اليمني (يساري).

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورددوا هتافات منها “يا هنيّة يا مغوار.. أنت عنوان الأحرار”، و” قال الشهيد إسماعيل.. لن نعترف بإسرائيل”.

وفي العاصمة صنعاء، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي إن ميدان السبعين شهد مليونية جديدة نصرة لفلسطين، تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”.

وردد المتظاهرون هتافات منها “دم القائد اسماعيل.. سوف يطيح بإسرائيل”، و “القاتل حتما سيداس.. فحماسٌ تزداد حماس”.

والجمعة، أقيمت صلاة الجنازة على جثمان هنية، في مسجد محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، كما أقيمت صلاة الغائب في مساجد بغزة والضفة الغربية المحتلة ومدن عربية وإسلامية.

والأربعاء، أعلنت “حماس” وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

والخميس، دعت “حماس” الفلسطينيين بالضفة للمشاركة بمسيرات غضب وتنديد بجريمة اغتيال هنية، بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وأداء صلاة الغائب على روحه.​​​​​​​

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق