إسرائيل تشكل تهديدا للعالم والإنسانية

bourbiza mohamed1 أغسطس 2024آخر تحديث :
إسرائيل تشكل تهديدا للعالم والإنسانية
إسرائيل تشكل تهديدا للعالم والإنسانية


أنقرة / الأناضول

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبابا الفاتيكان فرنسيس، بأن إسرائيل “تهدد العالم والإنسانية”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، الخميس، بحسب بيان نشرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وقال أردوغان خلال الاتصال إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في إيران، والهجوم على لبنان، أظهرا أن “إسرائيل تشكل تهديدًا للمنطقة والعالم والإنسانية”.

وشدد على ضرورة التحرك على شكل “تحالف إنساني قبل فوات الأوان” لكي يعم السلام المسلمين والمسيحيين في فلسطين.

وأوضح الرئيس أردوغان أن “الهجمات الإسرائيلية على غزة تحولت إلى إبادة جماعية”، وأن هناك أزمة إنسانية خطيرة تحدث في القطاع.

ولفت إلى أن إسرائيل “تنفذ مجازرها تحت مظلة دبلوماسية واقتصادية وعسكرية توفرها لها بعض الدول”.

وأعرب الرئيس أردوغان عن ثقته بأن محادثات البابا فرانسيس مع الدول التي تدعم إسرائيل ستكون مفيدة من أجل وقف الهجمات وضمان السلام الدائم، دون التسبب في ضرر دائم للبنية السياسية والأمنية والاجتماعية في المنطقة والعالم.

بدوره، أعرب البابا فرانسيس عن شكره للرئيس أردوغان على جهوده من أجل إحلال السلام وحساسيته تجاه الاساءة للقيم الدينية.

من جهة أخرى، أكد أردوغان أن المشاهد غير الأخلاقية التي عرضت خلال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس تسببت بغضب وردود أفعال رافضة لها.

وأشار أردوغان إلى “انتهاك كرامة الإنسان والاستهزاء بالقيم الدينية والأخلاقية تحت ستار حرية التعبير والتسامح”، مؤكدا أن ذلك “آذى المسلمين بقدر العالم المسيحي”.

وشدد على ضرورة الوقوف معا بصوت عال في وجه هذه الأفعال واتخاذ موقف مشترك ضدها.

ولفت إلى أن تحدي القيم الدينية والترويج للانحراف في الألعاب الأولمبية التي تقام من أجل توحيد الناس، “يدق ناقوس الخطر للانهيار الأخلاقي الذي ينجرف إليه العالم”.

وشهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، في 26 يوليو/ تموز الجاري، تقديم لوحة فنية حيّة تشبه لوحة “العشاء الأخير” للفنان الإيطالي ليونارد دافينشي، وتكونت من طاولة كبيرة اجتمع حولها رجال يرتدون أزياء نسائية ويتبرجون بشكل مبالغ به، بالإضافة إلى عارضة أزياء متحولة جنسيا.

ولوحة “العشاء الأخير” ليوناردو دافنشي تحظى بمكانة في الديانة المسيحية لأنها تصور النبي عيسى وحوارييه.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق