لبنان.. مسيرات في مخيمات فلسطينية تنديدا باغتيال هنية

bourbiza mohamedمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
لبنان.. مسيرات في مخيمات فلسطينية تنديدا باغتيال هنية
لبنان.. مسيرات في مخيمات فلسطينية تنديدا باغتيال هنية


نعيم برجاوي / الأناضول

شهدت مخيمات فلسطينية في لبنان، الأربعاء، مسيرات حاشدة تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

وأشارت وكالة الإعلام اللبنانية إلى “خروج مسيرة حاشدة في مخيم الجليل في بعلبك (شرق) استنكارا لاغتيال هنية، ودعما لأهالي غزة وإسنادا للمقاومة”.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الظهر من أمام مسجد بلال بن رباح في المخيم، يتقدمها حملة الأعلام، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية وفعاليات دينية وسياسية واجتماعية.

وردد المشاركون هتافات تندد بـ”العدو الإسرائيلي الذي يرتكب المجازر، وتطالب بالانتقام لدماء الشهداء”، وفق الوكالة.

وفي الشمال، جابت مسيرة حاشدة شوارع مخيم البداوي، عبر فيها المشاركون عن غضبهم واستنكارهم لاغتيال هنية في طهران، وفق المصدر ذاته.

وقال رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان محمود الصديق في كلمة خلال المسيرة، إن “إسماعيل هنية هو مشروع شهادة منذ أن نشأت حركة حماس، وقد عرفناه منذ شبابه مقبلاً على الله، والتقينا به في مرج الزهور وفي مخيمات لبنان، وفي الدوحة واسطنبول وكل ساحات النضال”.

وفي الجنوب، نظمت مخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي في مدينة صور، مسيرات استنكارا لاغتيال هنية “وإسنادا للشعب الفلسطيني في غزة”.

وردد المشاركون هتافات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل و”الدول المتخاذلة”، ودعوا “للانتقام”.

وفي وقت مبكّر الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر “غارة صهيونية غادرة” على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته أمس الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بمقتل هنية في طهران، موضحا أن “التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا”.

فيما امتنع الجيش الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية، قائلا لمراسل الأناضول: “لا نعلق على هذه التقارير”.

وجاء اغتيال هنية في وقت تشن فيه إسرائيل، بدعم أمريكي، حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول؛ أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل جريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق