عقب اغتيال هنية.. بزشكيان يتوعد بجعل “الإرهابيين المحتلين يندمون”

bourbiza mohamedمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
عقب اغتيال هنية.. بزشكيان يتوعد بجعل “الإرهابيين المحتلين يندمون”
عقب اغتيال هنية.. بزشكيان يتوعد بجعل “الإرهابيين المحتلين يندمون”


طهران / الأناضول

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده ستجعل “الإرهابيين المحتلين” الذين اغتالوا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران “يندمون على أفعالهم الدنيئة”.

وكتب بزشكيان في حسابه على منصة إكس، صباح الأربعاء أن “إيران تنعى شهيد القدس إسماعيل هنية”.

كما وصف الرئيس الإيراني، هنية الذي التقاه أمس الثلاثاء خلال مراسم التنصيب في البرلمان بالعاصمة طهران، بأنه “الرفيق الشجاع للمقاومة الفلسطينية”.

ولفت إلى أن العلاقة بين إيران وفلسطين ستكون أقوى من ذي قبل، وأن طهران ستدافع عن “مقاومة المضطهدين” بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وذكر أن الهجوم استهدف أيضًا وحدة أراضي إيران.

وأضاف: “إيران ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وستجعل الإرهابيين المحتلين يندمون على أفعالهم الدنيئة”.

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر “غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان”.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بمقتل هنية في طهران، موضحا أن “التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا”.

فيما امتنع الجيش الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية، قائلا: “لا نعلق على هذه التقارير”.

جاء ذلك على لسان مسؤول في وحدة متحدث الجيش لمراسل الأناضول عبر الهاتف صباح الأربعاء، ردا على سؤال عما إذا كان يؤكد مقتل هنية في هجوم إسرائيلي بطهران.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس بزشكيان مساء الثلاثاء.

وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان بشأن التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.

وفي 2021، أعيد انتخاب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحماس للمرة الثانية على التوالي لدورة تنتهي عام 2025.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق