جيشنا مستعد للرد على أي هجوم لحزب الله

bourbiza mohamedمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
جيشنا مستعد للرد على أي هجوم لحزب الله
جيشنا مستعد للرد على أي هجوم لحزب الله


القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، نظيره الأمريكي لويد أوستن، باستعداد الجيش للرد على أي هجوم من حزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول: “تحدث وزير الدفاع يوآف غالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن”.

وأضافت أن “غالانت أطلع أوستن على العملية الدقيقة التي نفذها الجيش الإسرائيلي للقضاء على القائد العسكري الأقدم في حزب الله، فؤاد شكر -سيد محسن”، وفق البيان.​​​​​​​

ومساء الثلاثاء، أعلنت إسرائيل اغتيال القيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر؛ إثر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما قال الحزب إنه ينتظر رفع الأنقاض لتحديد مصيره.

وأسفر الهجوم في حصيلة غير نهائية صباح الأربعاء، عن 4 قتلى بينهم طفلان وامرأة، وأكثر من 80 جريحا، حسب الصليب الأحمر اللبناني ووزارة الصحة اللبنانية.

وبحسب البيان، “أكد غالانت على أن إسرائيل لا تسعى إلى الحرب، ومع ذلك يظل الجيش الإسرائيلي مستعدًا للدفاع عن مواطنيه والرد على أي هجوم من قبل حزب الله”، وفق قوله.

ولفتت الوزارة إلى أن “غالانت أعرب عن تقديره العميق للوزير أوستن لالتزامه الشخصي بأمن إسرائيل، بما في ذلك دعمه العلني لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، بحسب ما جاء في البيان.

وأفادت الوزارة إلى أنه “خلال المناقشة، أكد غالانت أيضًا على أن إسرائيل تعمل بشكل خاص خلال هذه الأوقات على التوصل إلى إطار للإفراج عن الرهائن”، في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف إطلاق نار بالقطاع.

ووفق المصدر ذاته، فقد “غالانت أبلغ أوستن أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة تشكل أهمية مركزية لمكانة إسرائيل في المنطقة وردع إيران ووكلائها”، بحسب تعبيره، في إشارة إلى الفصائل المسلحة في عدة بلدان بالمنطقة، أبرزها حزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن.

ولم يشر البيان الإسرائيلي إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي نفذ فجر الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، حيث تمتنع إسرائيل عن التعليق على العملية، رغم أن حماس وإيران وجهت لها اتهامات واضحة بالوقوف وراءها.

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس وإيران اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

والأربعاء، توالت الإدانات من دول عربية، ل اغتيال هنية، مع تحذيرات من تصعيد في الشرق الأوسط.

وجاء اغتيال هنية في وقت تشن فيه إسرائيل، بدعم أمريكي، حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول؛ أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل جريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق