استهداف إسرائيل كنيسة برفيريوس جريمة ضد الأديان

bourbiza mohamedمنذ ساعتينآخر تحديث :
استهداف إسرائيل كنيسة برفيريوس جريمة ضد الأديان
استهداف إسرائيل كنيسة برفيريوس جريمة ضد الأديان


غزة / حسني النديم / الأناضول

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن استهداف الجيش الإسرائيلي كنيسة القديس برفيريوس شرق المدينة وإلحاق الأضرار بها، فجر الثلاثاء، يعد جريمة ضد الأديان وتأتي في إطار جرائم الإبادة الجماعية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر ميدانية أن الاستهداف الإسرائيلي أسفر عن إصابات وألحق أضرارا بكنيسة “برفيريوس” شرق غزة التي تؤوي نازحين مسيحيين.

وقال مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة، إن “الجيش الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة باستهداف كنيسة برفيريوس في البلدة القديمة، في جريمة ضد الأديان وفي إطار جرائم الإبادة المستمرة منذ 7 أكتوبر”.

وأوضح الثوابتة للأناضول، أن الجيش دمر منذ بداية الحرب “أكثر من 600 مسجد و3 كنائس في قطاع غزة”.

وأضاف: “هذه جرائم ضد الأديان وضد التعاليم التي من المفترض أن يحترمها الاحتلال ولكنه لا يحترم شيئا ويلقي الصواريخ والقنابل التي تزن 2000 رطل من المتفجرات على هذه الكنائس ودور العبادة”.

وأشار إلى أن إسرائيل “تحاول طمس الوجود الثقافي والتراثي الفلسطيني والشواهد التاريخية فيما تحاول دثر العمق التاريخي الفلسطيني، من خلاله تدميره لهذه المواقع والكنائس”.

ولفت إلى أن “إسرائيل تنتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقية لاهاي الموقعة عام 1954 بشأن حماية الممتلكات الدينية في أوقات النزاع المسلح والبروتوكول الثاني الذي يحظر الاستهداف المتعمد للمواقع الثقافية والدينية”.

وطالب بضرورة إدانة “الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ووقف الحرب وجرائم تدمير المساجد والكنائس وإعادة بنائها بشكل فوري”.

وفي 10 أكتوبر 2023، استهدف الجيش أحد مباني الكنيسة ما أسفر عن مقتل سيدة وطفلة آنذاك.

كما أنها تعد من أقدم الكنائس في المدينة، ويعود تاريخ تأسيسها للقرن الخامس الميلادي، وسميت نسبة إلى القديس برفيريوس وتحتضن قبره.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق