الجيش الإسرائيلي يعلن رفع جاهزيته للقتال على جبهة لبنان

bourbiza mohamedمنذ ساعتينآخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يعلن رفع جاهزيته للقتال على جبهة لبنان
الجيش الإسرائيلي يعلن رفع جاهزيته للقتال على جبهة لبنان


القدس / الأناضول

قال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إنه “رفع جاهزيته للمرحلة المقبلة من القتال في الجبهة الشمالية مع لبنان”، فيما نقل إعلام عبري عن الجيش توقعاته بجولة تصعيد تستمر لعدة أيام.

وأضافت نائب متحدث الجيش، إيلا واوية، في بيان: “نرفع بشكل كبير جاهزيتنا للمرحلة المقبلة من القتال في الشمال، وبتزامن مع ذلك نخوض القتال في غزة”.

ووصفت سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان السورية المحتلة، السبت، بـ”الحدث الخطير”، مضيفة: “سنرد عليه بالشكل المناسب”.

وجددت المسؤولة الإسرائيلية الاتهام لـ”حزب الله” بالمسؤولية عن إطلاق الصاروخ رغم نفي الحزب اللبناني ذلك الاتهام.

وقالت: “ما يدل على أن هذه القذيفة الصاروخية تابعة لحزب الله، هو أن الحديث يدور عن قذيفة من نوع فلق تحمل رأسا حربيا وزنه 53 كيلو غراما، وهي تابعة لحزب الله”.

وكان موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي “يتوقع قتالا (ضد لبنان) قد يستمر عدة أيام”.

وقال الموقع الإسرائيلي، الاثنين، عن الهجوم المتوقع على لبنان: “تقول إسرائيل إنه رغم أننا قد ندخل بضعة أيام من القتال، إلا أنها ستكون مجرد خطوة محدودة، حتى لو انحرفت عما عرفناه حتى الآن في الحرب الحالية في لبنان”.

والسبت، قُتل 12 درزيا، معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين؛ جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس بمرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967.

والأحد، فوض أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت). رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، باتخاذ القرار بشأن طريقة وتوقيت الرد على “حزب الله”، بحسب بيان صدر عقب انتهاء اجتماع الكابينت.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق