خلال ساعات.. قتلى وجرحى وقصف منازل وخيام بهجمات إسرائيلية على غزة

bourbiza mohamedمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
خلال ساعات.. قتلى وجرحى وقصف منازل وخيام بهجمات إسرائيلية على غزة
خلال ساعات.. قتلى وجرحى وقصف منازل وخيام بهجمات إسرائيلية على غزة


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

بحسب محصلة صدرت عن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة:
– وصل مستشفى ناصر عشرات الشهداء والمصابين جراء التوغل البري في المناطق الشرقية من محافظة خان يونس
– قُتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف خيام للنازحين في منطقة المواصي المصنفة “آمنة”
– نزح آلاف الفلسطينيين قسرا من مخيم البريج وأطرافه وسط قطاع غزة، بعد تحذير الجيش الإسرائيلي بضرورة إخلاء

قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، الأحد، في سلسلة غارات جوية استهدفت منازل وتجمعات للمواطنين وخياما للنازحين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

جاء ذلك في حصيلة صادرة عن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، نشرها عبر منصة تلغرام.

وقال الجهاز: “قوات الاحتلال تحاصر عددا من المواطنين في منطقة تل الهوى بمنطقة الأبراج (غزة)، وتختطف وتصيب وتقتل عددًا منهم”.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي “يقوم بعمليات تجريف ونسف وقتل حيث تتمركز الآليات بمنطقة برشلونة ومربع مسجد البراء ومشفى الأردني بتل الهوى”.

وبحسب الحصيلة، قتل 4 فلسطينيين في استهداف تجمع للمواطنين في شارع الأبراج بمنطقة تل الهوى غرب غزة.

وقال: “قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة تقنص مواطنا وتقتله أثناء تواجده في منطقة الثلاثيني، بشارع المغربي بغزة”.

وأضاف: “استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في استهداف منزل يعود لعائلة الجعل في شارع الثلاثيني بغزة”.

استهداف خيام للنازحين

وفي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، قُتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف طائرة حربية لخيام النازحين في منطقة المواصي المصنفة “آمنة” بمدينة خان يونس، بحسب الجهاز.

كما قُتل 10 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف طائرة إسرائيلية لمنزل يعود لعائلة “مسلم” في خان يونس.

وشنت طائرة غارة على تجمع للمواطنين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين، في المدينة نفسها.

قتلى وجرحى جراء التوغل البري

وبحسب الدفاع المدني، “وصل مستشفى ناصر الطبي عشرات الشهداء والمصابين جراء التوغل البري في المناطق الشرقية من محافظة خان يونس”.

والاثنين الماضي، شن الجيش الإسرائيلي هجوما جويا ومدفعيا وتوغلا بريا مفاجئا على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس التي سبق للجيش الإسرائيلي زعم أنها “آمنة”.

نزوح قسري

ونزح آلاف الفلسطينيين قسرا من مخيم البريج وأطرافه وسط قطاع غزة، بعد تحذير الجيش الإسرائيلي بضرورة إخلاء بعض المناطق تمهيدا لعمليات عسكرية بزعم “إطلاق صواريخ” منها.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن آلاف الفلسطينيين بدأوا النزوح من مناطق بمخيم البريج وأطرافه وسط قطاع غزة، وتوجهوا لمدينة دير البلح والنصيرات (وسط).

وفي بيان له، ادعى المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، أنه في ضوء عمليات إطلاق قذائف صاروخية من في منطقة البريج والشهداء (مخيم البريج ومحيطه)، “سوف يعمل الجيش بقوة ضد العناصر الإرهابية التي تنشط هناك”.

وقال: “بناء عليه يدعو جيش الدفاع السكان المتواجدين في منطقة البريج والشهداء في بلوكات 660 و 661 و2220 و2225 و2348 إلى الإخلاء فورا من أجل سلامتهم إلى المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق