الأردن.. تنظيم يوم للغة التركية برعاية جامعة اليرموك ومعهد يونس إمرة

bourbiza mohamedمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
الأردن.. تنظيم يوم للغة التركية برعاية جامعة اليرموك ومعهد يونس إمرة
الأردن.. تنظيم يوم للغة التركية برعاية جامعة اليرموك ومعهد يونس إمرة


إربد/ ليث الجنيدي/ الأناضول

نظّم معهد يونس إمرة التركي بالأردن وجامعة اليرموك الأردنية، الأحد، يوما للغة التركية، بهدف تحقيق اندماج الطلاب باللغة والثقافة التركيتين، وتعريف المجتمع المحلي بهما.

وأفاد مراسل الأناضول بأن إقامة يوم اللغة التركية، يأتي ضمن فعاليات الدورة الثالثة لأسبوع اللغات الذي تعقده كلية الآداب بجامعة اليرموك (حكومية).

ورعى رئيس الجامعة إسلام مساد إطلاق فعاليات أسبوع اللغات، بحضور مدير معهد “يونس إمرة” التركي بالأردن أنصار فرات.

وفي كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، شكر مساد الجانب التركي على دعمه لقسم اللغة التركية بالجامعة، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون مع معهد يونس إمرة.

واشتملت فعاليات يوم اللغة التركية على إقامة العديد من الفقرات الثقافية واللغوية، قدم خلالها الطلاب عرضاً غنائياً وشعرياً باللغة التركية، إلى جانب معرض لبعض المأكولات التركية.

وعلى هامش فعاليات اليوم، قال رئيس قسم اللغات السامية والشرقية بالجامعة، حسان زيوت، للأناضول: “إن تعلم أي لغة يتطلب انغماساً حقيقياً فيها، إذ يتعين على المتعلم أن يشارك في فعالياتها الثقافية والاجتماعية”.

كما اعتبر أن “التواصل المستمر مع المتحدثين الأصليين يساهم في تحسين مهارات الاستماع والتحدث، ويوفر فهماً أعمق للتعابير والمصطلحات المحلية، ويساعد المتعلم على استخدام اللغة بطلاقة وثقة”.

وأضاف “سعينا بالتنسيق مع معهد يونس إمرة والمستشار التعليمي في السفارة التركية على زيادة أعضاء الهيئة التدريسية من الناطقين باللغة التركية”.

وتابع “حرصنا على التشبيك مع الجامعات التركية، من خلال استقطاب العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التبادل الأكاديمي ضمن برنامج إيراسموس بلس (برنامج الاتحاد الأوروبي للتبادل التعليمي) مع العديد من أقسام اللغة التركية في الجامعات التركية، بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة والمشاريع الدولية”.

من جانبه، قال أنصار فرات، مدير معهد يونس إمرة بالأردن، للأناضول: “إن تركيا والأردن يجمعهما علاقات عميقة وتاريخ مشترك، والجانب التعليمي والأكاديمي من الجوانب المهمة التي نحرص على تطويرها”.

وتابع “إن إقامة مثل هذه الفعاليات تسهم وبشكل كبير في فهم اللغة والثقافة التركيتين والتعرف عليهما عن قرب، وتتيح لنا إطلاع الطلبة على كيفية الاستفادة من المنح والبرامج التي توفرها الجامعات التركية”.

وأكد أن معهد يونس إمرة بالتشارك والتنسيق مع المستشار التعليمي بالسفارة التركية، يولي أهمية كبرى لرفع مستوى التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية بالأردن.

وأوضح أن “جامعة اليرموك هي ثاني جامعة بالأردن تخرج طلبة يحملون درجة البكالوريوس باللغة التركية إلى جانب الجامعة الأردنية، وتربطها اتفاقيات مع العديد من الجامعات التركية المعروفة على مستوى العالم”.

وتأسس قسم اللغة التركية في جامعة اليرموك في عام 2017، ويبلغ عدد الطلبة الدراسين فيه نحو 250 طالبا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق