بعد مقتل 4 من عناصره.. هجمات مكثفة لحزب الله على شمال إسرائيل

bourbiza mohamedمنذ ساعتينآخر تحديث :
بعد مقتل 4 من عناصره.. هجمات مكثفة لحزب الله على شمال إسرائيل
بعد مقتل 4 من عناصره.. هجمات مكثفة لحزب الله على شمال إسرائيل


نعيم برجاوي / الأناضول

ـ قناة الـ”12″ العبرية الخاصة قالت إنّ 9 أشخاص قتلوا وأصيب أخرون جراء سقوط مسيرة لبنانية بمنطقة مجدل شمس بالجولان.

أعلن “حزب الله”، مساء السبت، استهداف 4 مواقع عسكرية شمال إسرائيل، ردا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان.

جاء ذلك في سلسلة بيانات متتالية نشرها الحزب عبر منصة تلغرام خلال نحو 10 دقائق، عقب إعلانه عن مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية، اليوم.

وقال “حزب الله” إنه “قصف ‏بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه غولاني بالجولان السوري المحتل”.

وأضاف أنه “قصف بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا مرابض مدفعية العدو في منطقة الزاعورة”.

كما أفاد الحزب بـ”استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع السماقة العسكري الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة (دون تحديدها)”، لافتا إلى أنه “أصابها إصابة ‏مباشرة مما أدى الى تدميرها”.

وذكر كذلك أنه “استهدف بالأسلحة المناسبة (دون تحديدها) مبنى يتموضع فيه جنود ‏بمستوطنة المنارة”.

ولفت إلى أنه الهجوم “أصاب هدفه بشكل مباشر؛ حيث أوقع الجنود في المبنى ما بين قتيل وجريح”.

وأوضح “حزب الله” إلى أن “هجماته جاءت ردا على ‏‏‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الصامدة والمنازل الآمنة بجنوب لبنان، وآخرها الهجوم على بلدة كفركلا بقضاء مرجعيون”.

وفي وقت سابق السبت، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على بلدة كفر كلا، ما أسفر عن تدمير منزلين بشكل كامل، وسقوط 4 قتلى، وفق وسائل إعلام لبنانية.

ولاحقا، أعلن حزب الله مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية اليوم، دون أن يوضح ما إذا كان هؤلاء قضوا في الغارتين على كفر كلا أم لا.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الحزب بنيران إسرائيلية إلى 384 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

على الجانب الإسرائيلي، قالت قناة الـ”12″ العبرية الخاصة إنّ 9 أشخاص قتلوا وأصيب أخرون جراء سقوط مسيرة لبنانية في منطقة مجدل شمس بالجولان.

ولم يتضح ما إذا كان هذه الهجوم هو نفسه الذي أعلن حزب الله شنه بصواريخ الكاتيوشا من عدمه.

وبينما قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس، لم يعلق الجيش على بقية هجمات حزب الله الأخرى.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق