أستراليا وكندا ونيوزيلندا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة

bourbiza mohamedمنذ 6 ساعاتآخر تحديث :
أستراليا وكندا ونيوزيلندا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة
أستراليا وكندا ونيوزيلندا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة


إسطنبول / الأناضول

دعت أستراليا وكندا ونيوزيلندا إلى “وقف فوري لإطلاق النار” بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأصدرت الدول الثلاث بيانا مشتركا، الجمعة، عقب توصل ممثلو 14 فصيلا فلسطينيا، برعاية الصين، إلى اتفاق لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد النظام السياسي.

وذكرت الدول الثلاث في البيان أنه ينبغي زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة وحماية المدنيين.

وعدَّت الدول الثلاث الوضع الحالي في غزة “كارثة”، مؤكدة على أن معاناة الفلسطينيين في غزة “غير مقبولة ولا ينبغي أن تستمر”.

وفي انتهاك للقوانين الدولية، تقيّد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ولا سيما برًّا؛ ما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود، واتهامات لها بارتكاب “جريمة حرب” عبر استخدام سلاح “التجويع”.

من ناحية أخرى، أشارت الدول إلى أهمية حماية المدنيين، وطالبت حماس بإلقاء سلاحها وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وذكرت أنها تعتقد أن “حماس” لن يكون لها أي دور في إدارة غزة في المستقبل، أي بعد انتهاء الحرب.

واستضافت الصين “اجتماعا وطنيا شاملا” في 21 و22 يوليو/تموز، حضرته الفصائل الفلسطينية، على رأسها حركتي فتح وحماس.

ووقع ممثلو 14 فصيلا فلسطينيا على “إعلان بكين” الذي يهدف إلى إنهاء الانقسام بين الفصائل وتحقيق الوحدة بعد محادثات المصالحة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق