بحيرة الخزر.. راحة المصطافين في شرق الأناضول

bourbiza mohamed24 يوليو 2024آخر تحديث :
بحيرة الخزر.. راحة المصطافين في شرق الأناضول
بحيرة الخزر.. راحة المصطافين في شرق الأناضول


ألازيغ / سعاد أوزتورك / الأناضول

بفضل جمالها الطبيعي وشواطئها الرملية، أصبحت بحيرة الخزر بولاية ألازيغ شرقي تركيا من أهم الوجهات السياحية للمصطافين القادمين من مناطق شرق البلاد وجنوبها، بجانب تمتعها بمنشآت سياحية وتوفر مواقع للتخييم في منطقة سيفريجة المطلة على البحيرة.

تقع بحيرة الخزر على بعد 26 كيلومترا من مركز مدينة ألازيغ، ولها شريط ساحلي طوله 56 كيلومترا بين جبلي خزربابا، وماستار، وهي من الوجهات المفضلة لمحبي الاستجمام والراغبين في الهروب من حر الصيف.

ويفضل بعض المصطافين قضاء إجازاتهم أو عطلاتهم الصيفية قرب البحيرة التي لا تقل جمالاً عن البحار، إذ يستمتعون بطبيعتها الفريدة وشواطئها ومواقع التخييم والمنشآت السياحية والترفيهية في المنطقة.

– إقبال كبير من السياح

وتشهد منطقة البحيرة ومواقع التخييم حولها إقبالاً كبيراً من السياح كما تشهد المنشآت السياحية بها كالشقق الفندقية والموتيلات ارتفاعاً في نسب الإشغال، خلال موسم الصيف الحالي.

وقال محمد باهتشجي، مدير منشأة سياحية على البحيرة منذ 14 عامًا، إن بحيرة الخزر تتيح لزوارها الاستمتاع بعطلة صيفية مليئة بالأنشطة والفرح، مشيراً إلى أنها تقع في منطقة ذات طبيعة خلابة ما جعلها تتحول إلى وجهة مفضلة للمصطافين.

وأضاف باهتشجي لمراسل الأناضول، أن البحيرة ذات بنية تكتونية (تكونت بفعل حركة الصفائح التكتونية في باطن الأرض)، وأن جمالها الطبيعي وموقعها المميز يجعلانها محط اهتمام الزوار.

وتابع: نقدم خدمات إقامة للزوار من خلال 22 كوخًا سياحيًا، و40 خيمة، كما نقدم خدمات سياحية من خلال الحدائق والمتنزهات والزوارق عالية السرعة والدراجات المائية. ويمكنني القول إن الاهتمام بالبحيرة هذا العام فاق التوقعات.

وأشار باهتشجي إلى أن المنشآت السياحية القريبة من البحيرة قادرة على استقبال عدد كبير من الزوار، وتوفير أفضل الخدمات لهم من أجل قضاء عطلة صيفية ممتعة.

وأوضح أن المنطقة شهدت إقبالاً كثيفاً خلال الشهر الماضي بسبب أجوائها المثالية للمصطافين، مضيفاً أنها مكان مناسب أيضاً للراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ولفت باهتشجي إلى إن الموسم الحالي يسير بشكل جيد، مشيراً إلى أنهم استقبلوا زوارًا من ولايات عديدة أبرزها ديار بكر، وباطمان، وماردين، وبينغول، وموش، وتونج ايلي، وملاطيا.

– سواحل لا تقل جمالاً عن بودروم أنطاليا

وقال أنغين جوشكون، وهو أحد الزوار جاء مع أسرته من ولاية تونج إيلي شرقي تركيا، إنه أعجب كثيراً بشواطئ البحيرة، وجمالها الطبيعي الخلاب.

وأضاف: “بحيرة الخزر حقًا مكان رائع للسياحة في منطقة شرق الأناضول. يمكن للزوار هنا قضاء أوقات ممتعة والاستمتاع بالسباحة. المنطقة بالرغم من كونها في شرق الأناضول لا تقل جمالًا عن أنطاليا وبودروم”.

بدوره، قال بكر أوجي، الذي جاء من ديار بكر، للأناضول، إن المكان ممتاز لقضاء العطلات، بين أحضان الطبيعة والأجواء المعتدلة.

أما متين شاهين فقال للأناضول، إنهم اختاروا بحيرة الخزر لقضاء عطلتهم الصيفية هذا العام لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة بين أحضان الطبيعة.

وقال أوزجان طوبال إنه يأتي بشكل دوري إلى البحيرة لقضاء إجازاته وعطلاته، مضيفًا: “أوصي الجميع بالمجيء إلى هنا. المكان رائع وهادئ ومليء بالأنشطة الترفيهية والمناظر الطبيعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق