رئيس موريتانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير قطري منذ 7 سنوات

bourbiza mohamed23 يوليو 2024آخر تحديث :
رئيس موريتانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير قطري منذ 7 سنوات
رئيس موريتانيا يتسلم أوراق اعتماد أول سفير قطري منذ 7 سنوات


نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

تسّلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الثلاثاء، أوراق اعتماد أول سفير قطري في نواكشوط منذ توتر العلاقات بين البلدين قبل 7 سنوات.

وقالت الرئاسة الموريتانية، في بيان، إن الغزواني تسّلم أوراق شاهين بن علي خلفان البطي الكعبي، سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لدولة قطر.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية عن الكعبي قوله إن تسّلم أوراق اعتماده يأتي تتويجا للعلاقات المتجذرة بين البلدين.

وأشار إلى أن موريتانيا عينت سفيرا لها في الدوحة.

وأضاف أن “هذا يؤكد السعي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وفي مايو/ أيار الماضي، أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قرارا بتعيين الكعبي سفيرا لدى نواكشوط.

وجاءت الخطوة القطرية بعد أشهر من خطوة موريتانية مماثلة، ففي ديسمبر/ كانون الأول 2023، عيَّن الغزواني مستشاره محمد الأمين ولد سلمان سفيرا لدى الدوحة.

وفي 2017، تبادلت الدوحة ونواكشوط سحب السفراء، على خلفية أزمة شابت العلاقات بين قطر من جانب وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب آخر.

وانتهت الأزمة الخليجية بمصالحة تم الاتفاق عليها خلال القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية في 5 يناير/كانون الثاني 2021 .

وفي أبريل/ نيسان 2021، أعلنت قطر وموريتانيا استئناف علاقتهما بعد اتصالات مكثفة من جانب سلطنة عمان.

وزار الغزواني الدوحة في مارس/ آذار 2023، حيث شارك في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا.

وآنذاك، استقبل الغزواني رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة القطرية خليفة بن جاسم آل ثاني، ودعا رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في موريتانيا، وأشاد بالعلاقات بين البلدين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق