إدانات عربية واسعة لهجوم نادر في مسقط

bourbiza mohamed17 يوليو 2024آخر تحديث :
إدانات عربية واسعة لهجوم نادر في مسقط
إدانات عربية واسعة لهجوم نادر في مسقط


إبراهيم الخازن / الأناضول

أدانت دول عربية الهجوم الذي شهدته العاصمة العمانية مسقط وأسفر عن سقوط قتلى وجرحي، وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء ذلك في بيانات صادرة عن السعودية وقطر والإمارات والبحرين ومصر والأردن والعراق، بالإضافة لمنظمات عربية.

والثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء العمانية، بحدوث حادث إطلاق نار في مسقط أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 “جناة”، وإصابة 28 بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي.

وفي ذات السياق، أعلنت باكستان الثلاثاء مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم مسقط، وفق بيان لوزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء الرسمية، دون تقديم تفاصيل.

وقالت الوكالة الباكستانية إن “هجوما مسلحا وقع في سلطنة عمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط”، دون تفاصيل أكثر، قبل أن يعلن تنظيم “داعش” عبر تلغرام مسؤوليته عن الحادث.

تضامن عربي

وأشادت الخارجية السعودية، في بيان، بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في عُمان، وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار في محافظة مسقط.

وأكدت المملكة تضامنها مع سلطنة عُمان، وعبرت عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأشادت قطر بدورها، في بيان للخارجية، بـالإجراءات العمانية إثر حادث إطلاق النار، مؤكدة الدعم الكامل لكافة الإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبرت الوزارة عن تعازي قطر لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأدانت الإمارات في بيان للخارجية، بشدة حادثة إطلاق النار، معربة عن تضامنها مع كافة الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها.

وأعربت عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار”.

وزارة الخارجية الكويتية أشادت من جانبها بالإجراءات العمانية، وذلك إثر حادثة إطلاق النار، وشددت رفضها لكافة أعمال العنف.

وأعربت في بيان عن خالص تعازيها لأسر الضحايا جراء هذا الحدث الأليم، وعن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أدانت الخارجية البحرينية حادث إطلاق النار، مؤكدة “استنكارها لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في سلطنة عمان”.

وأدانت الخارجية المصرية في بيان، حادث إطلاق النار في مسقط، معربة عن “تضامنها في هذا الظرف الدقيق، ونسأل الله أن يتغمد الضحايا برحمته ويكتب الشفاء للمصابين”.

وأدانت الخارجية الأردنية في بيان أيضا، الحادثة، مؤكدة على “تضامن المملكة مع سلطنة عُمان الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان عن مساندة العراق لحكومة وشعب سلطنة عمّان، معبّرة عن تعاطفها مع ذوي الضحايا ورفضها لكل أشكال العنف.

وعلى مستوى المنظمات العربية، أدان مجلس التعاون الخليجي الهجوم، في بيان.

وأكد موقف دول المجلس إلى جانب عُمان، ومثمناً في الوقت ذاته جهود رجال الأمن العُمانيين بالتعامل مع هذه الحادثة.

كما أدانت جامعة الدول العربية في بيان الهجوم، مؤكدة تضامنها الكامل مع عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما أعرب البرلمان العربي في بيان عن “استنكاره لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية كافة، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في سلطنة عُمان”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق