مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

bourbiza mohamedمنذ ساعتينآخر تحديث :
مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة


رام الله / قيس أبو سمرة / الأناضول

قتل فلسطيني، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر طبية للأناضول، إن “الشاب أحمد رمزي عبد سلطان (20 عاما) استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي عند دوار بمدينة البيرة”.

وأوضحت المصادر أن الجثمان نقل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

بدورها، قالت إذاعة صوت فلسطين الرسمية إن “الشهيد من قطاع غزة ويسكن في مدينة البيرة”.

وذكر شهود عيان للأناضول، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر الثلاثاء، مدينتي البيرة ورام الله، ودهم منازل ومحال صرافة، وصادر معدات ووثائق.

وبين الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، استخدم الأخير فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.

وفي السياق، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية طالت مدن أريحا (شرق)، وقلقيلية وطوباس ونابلس (شمال)، وبلدات ومخيمات بعدة محافظات.

وأوضحت مصادر محلية أن الجيش دهم محال صرافة، ومنازل فلسطينية خلال الاقتحامات.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مدينتي طوباس وقلقيلية.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 575 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 127 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق